الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لأول مرة منذ 2011.. طائرة سعودية تهبط بمطار حلب

حجم الخط
طائرة المساعدات السعودية.jpeg
دمشق - وكالة سند للأنباء

وصلت، اليوم الثلاثاء، طائرة سعودية إلى مطار حلب الدولي، تحمل 35 طنًا من المساعدات الغذائية، لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب قبل عدة أيام شمال سوريا.

وقال مدير الطيران المدني السوري باسم منصور، إن طائرة المساعدات السعودية التي وصلت إلى مطار حلب الدولي هي أول طائرة سعودية تهبط في سوريا منذ عام 2011.

وأردف منصور: "لا جسور جوية مباشرة بين سوريا والسعودية منذ سنوات لا من مطار الرياض ولا مطار جدة. ولا حركة جوية بين البلدين ولا عبور للطائرات السعودية فوق الأجواء السورية بينما تعبر الطائرات السورية فوق الأجواء السعودية".

وتوقع وصول المزيد من الطائرات السعودية خلال الأيام القادمة؛ "هناك موافقة صادرة عن سلطات الطيران المدني في سوريا لتسيير عدة رحلات سعودية لسوريا بالتنسيق بين الهلال الأحمر السوري زنظيره السعودي".

وتجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا 37 ألفا، إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع تضاؤل الآمال في العثور على ناجين بعد مرور 8 أيام على الكارثة.

ويُحصي البلدان حجم الخسائر المادية والبشرية التي خلفها هذا الزلزال المدمر الذي وقع فجر 6 فبراير/شباط الجاري، وتجاوز عدد ضحاياه في تركيا 31 ألفا و643 شخصا، في حين وصل عدد القتلى في سوريا إلى نحو 5714، والمصابين إلى 7396.

الطائرة السعودية.jpeg