الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الشيخ يبحث مع ممثل اليابان تطوير المعبر التجاري عبر جسر الكرامة

حجم الخط
معبر أريحا التجاري
رام الله-وكالة سند للأنباء

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، مع ممثل اليابان لدى فلسطين السفير يوئيتشي ناكاشيما، مشروع تطوير المعبر التجاري عبر جسر الكرامة الواصلة بين الضفة الغربية والأردن.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب الشيخ بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، جرى خلاله بحث آخر التطورات والمستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية والمنطقة محليا واقليميا وعالميا، بحسب المسؤول الفلسطيني.

وأفاد الشيخ في تصريح على صفحته في فيسبوك أنه بحث مع ناكاشيما مشروع تطوير وتحسين المعبر التجاري في معبر الكرامة مما يعكس حركة أكثر راحة وسلاسة للبضائع من وإلى الأردن عبر المعبر.

وقال إن مشروع تطوير المعبر التجاري "من شأنه دعم وإثراء مبادرة ممر السلام والازدهار ومشروع منطقة أريحا الصناعية–الزراعية".

وأشاد الشيخ بعمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين فلسطين واليابان، شاكرا لهم دعمهم المتواصل لفلسطين من خلال إقامة المشاريع التنموية وتطويرها، وأيضا دعم اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وتطرق اللقاء، بحسب الشيخ، أيضا إلى التصعيد الاسرائيلي الخطير في الأراضي الفلسطينية من خلال الاعتداءات اليومية لجيش الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني خاصة في الضفة الغربية والقدس.