الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مستوطنون يهاجمون مدارس ومركبات فلسطينية شمال الضفة

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
نابلس| جنين - وكالة سند للأنباء

هاجم مستوطنون، صباح اليوم الأربعاء، مدرستين ومنازل للفلسطينيين، إضافة لحرق مركبات ورشقها بالحجارة في مدينتي نابلس وجنين شمال الضفة الغربية.

واعتدى عشرات المستوطنين على مدرستين ومنازل في قرية برقة شمال غرب نابلس، وألقوا الحجارة باتجاهها، ما أدى إلى تحطيم زجاج نوافذ أكثر من 15 منزلاً.

وقال الناشط الإعلامي صدام صلاح لـ "وكالة سند للأنباء" إن أعداداً كبيرة من المستوطنين هاجموا أطراف بلدة برقة، أثناء توجههم إلى مستوطنة "حومش" المقامة على أراضيها.

وأوضح أن المستوطنين ألقوا الحجارة على مدرستي برقة الأساسية والثانوية للبنين في المنطقة الغربية، كما هاجموا أحد المنازل وحطموا نوافذه.

وفي السياق، أوردت مصادر محلية إن مستوطنين حرقوا مركبة للمواطن راجح حسين الصفدي قرب مسجد الرباط، بعد مهاجمة منطقة "الصفافير" في بلدة عوريف.

وفي جنين، رشق المستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة، بالقرب من موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي شارع - جنين - نابلس أمام المركبات بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر، حيث تتعرض لاقتحامات متواصلة لليوم الثالث على التوالي.

وخلال شهر يناير/ كانون الثاني نفذت سلطات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 700 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال تراوحت بين اعتداء مباشر وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية.