الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو "السلامة المدنية" توجه نداء استغاثة لمساعدة قطاع غزة

حجم الخط
علاء  الأعرج
غزة-وكالة سند للأنباء

وجهت الحملة الشعبية لمساندة السلامة المدنية، نداء استغاثة إلى المؤسسات الدولية، لتوفير المساعدة العاجلة لفرق الإنقاذ والدفاع المدني والإطفاء والإسعاف والخدمات الطبية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حول مخاطر الزلازل على فلسطين، في مدينة غزة، اليوم الأربعاء، عقب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وحجم الضحايا الكبير الذي امتدت آثاره للدول المجاورة.

وطالب رئيس الحملة علاء الأعرج، الدول العربية بتوفير معدات وآليات مناسبة تستطيع أن تنقذ حياة الناس وقت الحاجة، داعيا لتغطية النقص لمؤسسات الحماية المدنية في القطاع، الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي وتداعياته.

وأكد أن تجربة قطاع غزة في جوانب الإنقاذ والحماية المدنية مريرة، بسبب نقص الآليات والمعدات التي واجهت التحديات في العدوان الإسرائيلي المتكرر على القطاع.

وأشار "الأعرج" إلى أن مئات آلاف اللاجئين في مخيمات قطاع غزة مهددون بشكل كبير في حال حدوث هزات أرضية، مشددا أنهم ينتظرون إنقاذهم، لا إخراجهم كضحايا من تحت الأنقاض.

وأوضح أنه في ظل التقارب الجغرافي لمنطقة الزلزال، فإن فلسطين تواجه مخاطر وقوع زلزال جديد تتأثر به مدن القطاع، التي تعاني من انهيار تام في البنية التحتية.

وأشار "الأعرج" إلى أن قطاع غزة يعاني من ضعف البنية التحتية و والقدرات اللوجستية والحماية المدنية والسلامة العامة، إضافة لنقص إمكانيات إنقاذ الضحايا، نتيجة للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

ويفرض الاحتلال حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على قطاع غزة، منذ عام 2006، ويعاني سكانه المتخطي عددهم مليوني نسمة، أوضاعا اقتصادية ومعيشية صعبة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي.