الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد محمد الجعبري تمهيدًا لهدمه في الخليل

حجم الخط
الشهيد محمد الجعبري
الخليل - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، منزل عائلة الشهيد محمد كامل الجعبري مُنفذ عملية "كريات أربع"، في المنطقة الجنوبية بالخليل تمهيدًا لهدم المنزل بعد إبلاغ عائلته.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال فرضت إغلاقًا في محيط منزل عائلة الشهيد "الجعبري" وسط تواجد مكثف لآليات الجيش في منطقة قيزون.

وأوضح مراسلنا، أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المنازل المجاورة لمنزل عائلة الشهيد "الجعبري" على إخلائها تمهيدًا لهدم المنزل.

وتداولت مواقع المستوطنين بلاغًا من جيش الاحتلال عن صوت تفجير سيسمع الساعة الخامسة من فجر اليوم الخميس خلال هدم منزل "الجعبري".

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال المتحدث باسم الجيش في بيانٍ له، إن قوات الاحتلال ستعمل خلال الساعات المقبلة في مدينة الخليل على هدم منزل منفذ عملية مستوطنة "كريات أربع" التي قُتل فيها مسؤول المستوطنة رونين حنانيا في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وفي سياقٍ متصل، أُطلقت دعوات شبابية لإغلاق الطرق والشوارع والدفاع عن منزل عائلة الشهيد محمد الجعبري الذي ينوي الاحتلال هدمه

يُذكر أنّ الشهيد "الجعبري" نفّذ عملية إطلاق نار بطولية في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب الخليل؛ وأسفرت عن قتل مستوطن وإصابة 5 آخرين.

ومحمد الجعبري هو شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري المبعد إلى قطاع غزة، والذي تحرر في صفقة وفاء الأحرار في شهر أكتوبر/تشرين أول 2011، وكان محكوما بمؤبدين بتهمة قتل جنديين خلال انتفاضة الأقصى.