الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الهامور".. أول فيلم سعود يُعرض في مصر

حجم الخط
إعلان الفيلم.jpg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

عرض لأول مرة في تاريخ السينما بمصر فيلم سعودي يدعى "الهامور"، ليعد أول عمل سعودي يعرض في مصر.

وكتب الفنان السعودي حسام داغر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": مبروك لأصدقائي أبطال فيلم الهامور؛ أول فيلم سعودي يعرض في مصر".

وأضاف داغر: "الفيلم حلو، قوي، حقيقي، وممتع لدرجة كبيرة، ومضحك جدًا والقصة حلوة". منوهًا إلى أن الفيلم من إنتاج عدنان الكيال.

وأردف: "هذا هو دور مصر في احتواء واحتضان إخواننا في الصناعة، تظل مصر دائماً الدولة الرائدة في صناعة السينما وعندما تأتي دولة كبيره مثل السعودية الشقيقة وتدخل المجال السينمائي بقوة لا بد من دور مصر في الاحتواء والاستقبال الحافل كما هي معتادة دومًا".

وفيلم "الهامور" مستوحى من أحداث واقعية في مدينة جدة، تدور أحداثه حول "هامور سوا" أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية.

شكّل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و400 مليون ريال.

ويسلط الضوء على "حامد" حارس الأمن الذي تمكن من جمع ثروة ضخمة متبعًا أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كاملة من المعارف والأصدقاء، وتنهار مملكته نتيجة فساده هو شركاؤه.

ويخوض بطولة الفيلم كل من النجوم فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن وحسام الحارثي وعلي الشريف وفاطمة البنوي والفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري.