الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قدورة فارس: ما يجري في القدس نكبة متجددة

حجم الخط
احتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس نادي الأسير الفلسطينيّ قدورة فارس، إنّ الحكومة الإسرائيلية اليمينية تشن عدوانًا غير مسبوق ضد أهالي مدينة القدس، واصفًا ما يجري بـ "نكبة متجددة"، يُنفذها الاحتلال بأدوات مستحدثة.

وأوضح "فارس" في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن حكومة الاحتلال الحالية تواصل سياسة قديمة جديدة، تهدف إلى محاربة الوجود الفلسطينيّ، وتهجير أهالي القدس من خلال التنكيل، والمصادرة، والملاحقة، والاعتقال.

وشدد أن إجراءات المتطرف إيتمار بن غفير بحق الأسرى، مقدمة لمواجهة كبيرة قادمة، والتي تتزامن مع تصاعد العدوان على الأسرى داخل السجون.

وأكّد "فارس" أنّ غياب خطة وطنية فلسطينية واضحة، يشكل تحديًا كبيرًا، مُشددًا على ضرورة عقد اجتماع طارئ للمجلس المركزي، لبلورة قرارات وسياسات قادرة على التصدي لمخططات الاحتلال الخطيرة.

وطالب كافة المستويات بما فيها السياسية والشعبية لاستعادة دورها، في محاولة للتصدي لهذه النكبة المتجددة، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى التحرك لنصرة المقدسيين.

يُشار إلى أنّ سياسة حجز أموال الأسرى المقدسيين والمحررين، سياسة ابتدعها الاحتلال منذ عدة سنوات، وطالت المئات من الأسرى، وعائلاتهم، وكذلك محررين وعائلاتهم، عدا عن مصادرة ممتلكات، ومبالغ مالية، ومصاغ ذهب من منازلهم.