الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لليوم الرابع.. الأسرى يواصلون العصيان وإدارة السجون ترد بزيادة العقوبات

حجم الخط
الأسرى في السجون
رام الله- وكالة سند للأنباء

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، العصيان الجماعي ضد إدارة السجون؛ ردًّا على إعلانها البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها "وزير الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، للتضييق عليهم.

وقررت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة الاعتصام في ساحات السجون اليوم بعد صلاة الجمعة، وإعلان مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في كافة السجون، في ضوء التطورات الخطيرة وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها.

وحذّرت وزارة الأسرى والمحررين في بيانٍ مقتضب، اليوم الجمعة، من ارتكاب قوات القمع التابعة لإدارة السجون أي اعتداء على الأسرى المعتصمين في ساحات السجون بعد صلاة الجمعة، مع تواتر الأنباء عن استنفار إدارة السجون لقواتها.

وستظل هذه الخطوات النضالية متواصلة حتّى التاريخ المحدد لخطوة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان المقبل، وستكون مرهونة بموقف إدارة السّجون، والتطورات التي يمكن أن تحدث خلال الفترة القادمة.

وأمس الخميس، بدأت إدارة معتقلات الاحتلال بفرض عقوبات جماعية بحق الأسرى، في عدد من المعتقلات؛ ردًّا على خطوات العصيان التي نفّذوها.

وأمام هذه التطورات الأخيرة والخطيرة في سجون الاحتلال، فإن احتمالية التصعيد داخل وخارج السجون تبدو قائمة لكنها غير حتمية، وسط مشهد ميداني متأزم بفعل سياسات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة.