الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

50 قتيلا من "الشباب" بعملية عسكرية في وسط الصومال

حجم الخط
000_1KM5FW.webp
مقديشو-وكالات

قُتل 50 عنصرا من حركة "الشباب" في عملية عسكرية برية وجوية في وسط الصومال.

وقال التلفزيون الصومالي الرسمي في بيان عبر حسابه على فيسبوك، أن الجيش بالتعاون مع المخابرات الصومالية والشركاء الدوليين، نفذوا "عملية عسكرية برية وجوية استهدفت بلدة أفعد بإقليم هيران وسط البلاد".

ولم يحدد التلفزيون في بيانه الجهات المقصودة بـ"الشركاء الدوليين"، لكن مسؤولين أمنيين صوماليين يقولون إن الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تقدم الدعم الجوي للقوات الحكومية، حيث تمنح طائرات تركية بدون طيار دعمًا مماثلا.

وأضاف التلفزيون الرسمي أن "العملية العسكرية التي شهدتها البلدة استمرت لمدة 12 ساعة، وأسفرت عن مقتل 50 من عناصر الشباب بينهم قيادي ميداني (لم تسمه)".

وأردف أن الجيش "تمكن أيضا من مصادرة عتاد عسكري كان بحوزة الإرهابيين، فيما ألقى القبض على عناصر من عناصر الشباب أصيبوا خلال العملية".

وتأتي العملية في وقت تواصل فيه القوات الحكومية بالتعاون مع مسلحين قبليين عمليات عسكرية ضد "الشباب" قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة.

وتقوم القوات الحكومية الصومالية، بدعم من مقاتلين محليين، بعمليات في ولايتي هيرشابيل وغالمودوغ منذ أغسطس/آب، وحررت عشرات البلدات من حركة الشباب.