الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث بالفيديو والصور 5 شهداء و15 مصابًا بالعدوان الإسرائيلي على سوريا

حجم الخط
قصف إسرائيلي يستهدف سوريا
دمشق - وكالة سند للأنباء

استشهد 5 أشخاص وأصيب 15 آخرون، في غارات إسرائيلية شنتها طائرات حربية، الليلة الماضية (السبت| الأحد)، استهدفت العاصمة السورية "دمشق".

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن 5 أشخاص استشهدوا وأصيب 15 بجراح متفاوتة، جراء عدوان إسرائيلي جوي برشقات من الصواريخ استهدف نقاطاً في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري سوري، قوله: "في تمام الساعة 12:22 من فجر اليوم (الأحد) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وأوضح المصدر أن القصف الإسرائيلي استهدف بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين، "وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".

وأضاف: "العدوان أدى كحصيلة أولية إلى ارتقاء خمسة شهداء، بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنيًا بجروح، بينهم حالات حرجة، وتدمير عدة منازل مدنية، وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها".

من جانبه، أفاد التلفزيون السوري، بأن صواريخ العدوان الإسرائيلي أصابت الأبنية السكنية في منطقة كفر سوسة بدمشق، مبينًا أن فرق الإسعاف تعمل على إسعاف المصابين.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن الطيران الإسرائيلي شنّ هجومًا على أهداف بمدينة دمشق وريفها.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام سورية ونشطاء، أضراراً جسيمة لحقت بأحد المباني في العاصمة السورية دمشق، جراء القصف الإسرائيلي.

وخلال الأعوام الماضية شنّت "إسرائيل" مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرًا ما تؤكّد "إسرائيل" تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

1.jpg

 

قصف (13).jpg

 

قصف (12).jpg

 

قصف (11).jpg