الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نتنياهو يُصادق على بناء 300 وحدة استيطانية في "دوليف"

حجم الخط
DOLEV02.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت القناة الـ "7" العبرية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، طلب من لجنة التخطيط المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "دوليف".

وأفادت القناة العبرية اليوم الإثنين، بأن الحديث يدور عن بناء حي استيطاني جديد في المستوطنة المقامة على أراضٍ فلسطينية غربي رام الله÷ يضم بناء 300 وحدة استيطانية.

وأشارت إلى أن نتنياهو أكد على عزمه مواصلة وتقوية وتطوير المستوطنات.

يشار إلى أن نتنياهو دأب في الآونة الأخيرة وأمام فشل جيشه وأجهزته الأمنية في منع عمليات المقاومة بالضفة المحتلة، على المصادقة على بناء وحدات استيطانية ردًا على عمليات المقاومة.

ويلجأ نتنياهو إلى "جلب" أصوات المستوطنين واليمين لصالح حزب الليكود الحاكم في الانتخابات التي ستجري الشهر القادم، عبر الاستيطان والتوسع في الأراضي الفلسطينية.

وقتلت يوم الجمعة الماضي مجندة إسرائيلية، وأصيب مستوطنان في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من نبع ماء يستخدم كمسبح في بلدة دير ابزيغ غرب رام الله، حيث يحاول المستوطنون السيطرة على المكان.

و"دوليف"؛ مستوطنة إسرائيلية بدأت كـ "بؤرة" مكونة من 5 عائلات من المستوطنين عام 1983، وأقيمت على أراضي قرى دير ابزيع والجانية وعين قينيا غربي رام الله.

وقد بلغ عدد المستوطنين فيها 1,306 عام 2011. وتشتهر المنطقة التي تقع بها المستوطنة بكثرة الأشجار والأحراش والبرك والينابيع.