الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هنية: المعركة مع العدو تدخل مرحلة البأس الشديد

حجم الخط
هنية
الدوحة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن "المعركة مع العدو الإسرائيلي تدخل مرحلة ستحمل في طياتها البأس الشديد لكسر المحتلين وطردهم من أرض الآباء والأجداد".

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به هنية فجر اليوم الجمعة، بعيد خروج آلاف الفلسطينيين في وقفات ومسيرات شعبية عند منتصف ليلة الخميس الجمعة، تلبية لدعوة أطلقتها جماعة "عرين الأسود"، وفاء لدماء شهداء مجزرة نابلس.

وقال هنية: "إن شعبنا ومقاومته الشجاعة والجريئة لن يسمحا لأي كان أن يجهض انتفاضته المتصاعدة في ضفتنا الأبية".

وأضاف هنية أنه "ستتحطم على صخرة ثورته كل المحاولات اليائسة التي تحاك لتتجاوز دماء الشهداء وآلام الأسرى وتطلعات شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال".

وأردف أن "هذه الثورة ألقت بنفسها في الشارع ويلتقطها كل حر أبي، وسوف نسيّجها بالروح والدم حتى يرفع جيل النصر الأعلام فوق مآذن القدس وقباب الأقصى وكل مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

وأردف أن "شعبنا الذي يسكن هذه الأرض ويرابط على حدودها وحده من يملك القرار وبيده الحل والعقد والذي سيحدد مستقبله فوق أرض الوطن وتحت سمائه".

ووجه هنية التحية للشعب الفلسطيني "الأبي الذي خرج مع فجر ليلة الجمعة في كل الميادين ليجعل من كل فلسطين عرينًا للأسود ردًا على مجزرة نابلس".

وتابع قائلا: "نقف بكل آيات الفخر أمام الحشود الهادرة في كل أرضنا المحتلة ومخيمات اللجوء والتي صدحت بحناجر الحق والقوة معلنة أن المقاومة قدر وليست خيار".

وأضاف "إنها عهدة الشهداء وميثاق الأسرى ووثيقة الأبطال القابضين على الزناد في عرينهم وثغور رباطهم في القدس ونابلس وجنين وغزة وكل شبر من أرضنا المباركة وفي مخيمات اللجوء قلاع الصمود والمقاومة".

واستجاب آلاف المواطنين الفلسطينيين لنداءات جماعة "عرين الأسود" وخرجوا بمسيرات شعبية عند منتصف الليل في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المواطنون عند منطقة دوار الشهداء بنابلس وآخرون في الخليل ورام الله وطولكرم والقدس، وآخرون ساروا في مسيرات محمولة رددوا خلالها هتافات داعمة لـ"عرين الأسود" ولمقاتليها، الذين ينشطون بشكل فاعل في البلدة القديمة بنابلس.

وبالتزامن، تجمع شبان فلسطينيون في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة وآخرون في بيت حانون بشمال القطاع وخان يونس ورفح (جنوب)، وأشعلوا الإطارات المطاطية ورددوا هتافات داعمة للمقاومة.

ودعت "عرين الأسود" في وقت سابق المواطنين إلى الخروج عند منتصف الليل إلى الشوارع والميادين الرئيسية في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، وفاء لدماء شهداء مجزرة نابلس التي ارتقى فيها يوم الأربعاء 11 مواطنا.