الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تأخذ طابعًا جماعيًا منظمًا..

"الخارجية": اعتداءات المستوطنين جزء من عملية الضم الصامت للضفة

حجم الخط
جيش الاحتلال ومستوطنون
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية اليوم الأحد اعتداءات المستوطنين التي تحمل طابعًا جماعيًا منظمًا ضد الفلسطينيين، معتبرةً ذلك جزءًا من عمليات الضمّ التدريجي الصامت للضفة الغربية. 

وأشارت الخارجية في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" إلى هجمات المستوطنين الأخيرة على منازل الموطنين في بورين جنوب نابلس، والاستيلاء على أراضٍ فلسطينينة في بلدة العوجا بأريحا. 
 
وقالت إن اعتداءات المستوطنين والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين لصالح المخططات الاستيطانية، وسيلة لتكثيف قواعد الإرهاب اليهودي في الضفة. 

وأكدت أن جرائم الاحتلال ومستوطنيه، تُقوّض بشكلٍ ممنهج فرصة تجسيد الدولة الفلسطينينة، خاصة في ظل المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة ورصد المزيد من الأموال لصالح الاستيطان. 

وشددت الخارجية على ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وفي مقدمتها الاستيطان واجتياحات المناطق الفلسطينينة وما يرافقها من عمليات قتل خارج القانون. 

ورأت الخارجية في بيانها أن وقف هذه الإجراءات، سيعمل على استعادة الأفق السياسي لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

يُذكر أن اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ازدادت منذ بداية العام الجاري وسط حماية من جيش الاحتلال، حيث وُثق تنفيذ أكثر من 700 اعتداء خلال يناير/ كانون ثاني المنصرم.

وبالتوازي أعلنت سلطات الاحتلال قبل أيام، المصادقة على بناء 7000 وحدة استيطانية في مستوطنات وبؤر غير شرعية بالضفة، من خلال ضم بعض البؤر إلى مستوطنات.

ويتوزع نحو 725 ألف مستوطن في 176 مستوطنة كبيرة و186 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية بما فيها شرق القدس، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.