الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

سيناريوهات تأهل الأهلي والزمالك في أبطال إفريقيا

حجم الخط
سيناريوهات تأهل الأهلي والزمالك في أبطال إفريقيا
القاهرة - وكالات

يواجه الأهلي والزمالك أزمة حقيقية في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد فشل كل منهما في تحقيق أي فوز حتى الآن، حيث خسر الأهلي مباراته وتعادل في الثانية، وخسر الزمالك مباراتين وتعادل في واحدة.

رغم تأزم موقف الناديين كل في مجموعته إلا أنه يبقى الأمل دائما باستعادة التوازن والعودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أندية صن داونز والهلال والقطن الكاميرونى، بينما يلعب الزمالك ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أندية الترجي، وشباب بلوزداد، والمريخ السوداني.

يحل الأهلي في المركز الثالث بنقطة واحدة، جمعها من مباراتين بعد الخسارة أمام الهلال السوداني 0/1، والتعادل أمام صن داونز 2/2، ولديه مباراة مؤجلة أمام القطن الكاميرونى لارتباطه بالمشاركة في كأس العالم للأندية.

ويملك الأهلي أكثر من فرصة لحسم بطاقة التأهل، تتمثل في ضرورة الفوز في 3 مباريات من مواجهاته المتبقية (4 مباريات) ليصل إلى النقطة 10، مع الوضع فى الاعتبار تعثر الهلال فى مباراتين من الثلاث المتبقية له، الأولى أمام الأهلي فى القاهرة، والثانية أمام القطن أو صن داونز، والمقرر إقامتهما فى السودان، ليصل إلى النقطة 10 وتبقى المواجهات المباشرة هي الفيصل، وهنا يكون الأحمر مطالب فى الفوز بالقاهرة بأكثر من هدف.

السيناريو الآخر لتأهل الأهلي، هو الفوز فى كل المباريات المتبقية ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، دون النظر إلى أي حسابات أخرى، مع الوضع فى الاعتبار أن مباراتين بينها خارج الديار.

وقد تحمل المجموعة مفاجآت، فيتأهل الأهلي والهلال على حساب صن دوانز، وذلك حال الخسارة فى مبارياته المتبقية ليتجمد رصيده عند 7 نقاط، أو أن يخسر أمام الأهلي والهلال ويتعادل مع القطن فى الجولة الأخيرة فى جنوب إفريقيا، أما فى حالة الخسارة أمام الأهلي والهلال والفوز على القطن، فيرفع رصيده إلى 10 نقاط، وتكون المواجهات المباشرة لصالح الأهلي فيتأهل على حساب بطل جنوب إفريقيا.

أما الزمالك فالأمور بالنسبة له أصبحت أكثر تعقيدا، حيث يحل فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، جمعها من 3 مباريات، لكن تبقى الفرصة قائمة بالتأهل، بشرط الفوز فى مبارياته الثلاث المتبقية أمام المريخ السوداني، والترجي فى القاهرة، وشباب بلوزداد فى الجزائر.

أما فى حالة فوز الزمالك فى مباراتيه أمام الترجي والمريخ بالقاهرة والخسارة أمام شباب بلوزداد، ينتظر الأبيض هدايا المريخ السوداني بالفوز على الفريق الجزائري على ملعبه، ليصل رصيد المريخ إلى 7 نقاط، نفس رصيد الزمالك المطالب بتحقيق فوز كبير على المريخ فى القاهرة، ليحسم التأهل على حساب الفريق السوداني، وكذا خسارة شباب بلوزداد فى رادس ليتجمد رصيده عند 6 نقاط.