الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

20 اقتحاماَ لـ"الأقصى" و41 منعاً للأذان بـ"الإبراهيمي" في فبراير

حجم الخط
اقتحام المسجد الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه المسجد الأقصى المبارك 20 مرة، فيما منعت رفع الأذان 41 وقتاً في المسجد الإبراهيمي في الخليل، خلال شهر شباط/ فبراير الماضي.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تقرير صادر عنها، إن الاحتلال يواصل سياسة الإبعاد عن المسجد الأقصى إلى جانب اقتحامه، حيث جدد إبعاد الشيخ ناجح بكيرات، إضافة إلى ملاحقة المرابطين والمرابطات، ومواصلته سياسة التفتيش الممنهج على أبوابه.

ومنع الاحتلال أعمال الترميم والصيانة في المسجد الأقصى، ما أدى لتساقط الحجارة من الجهة الخارجية لمصلى قبة الصخرة، وتسريب مياه الأمطار إلى المصلى المرواني عبر ثقوب في سقفه، كما تواصل سلطات الاحتلال أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه، وفقاً لـ"الأوقاف".

ووثّق التقرير تفتيش قوات الاحتلال مسجد علي بن أبي طالب في مدينة البيرة، ومهاجمة مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي السوق المركزي للخضراوات بالخليل مسجد "السنية"، الواقع في منطقة السهلة والقريب من سوق الخضراوات بالحجارة.

وحطم المستوطنون نوافذ مسجد "السنية" وخربوا الساحة الخارجية، إضافة إلى تحطيم محتويات كنيسة "حبس المسيح" في القدس.

وفي المسجد الإبراهيمي في الخليل، استمرت سلطات الاحتلال في أعمال الحفريات والمسار السياحي، وأعمال التهويد خاصة بناء المصعد الكهربائي لصالح المستوطنين.