الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

لجنة العمل الحكومي تُدرج 21 خدمة حكومية جديدة

حجم الخط
لجنة متابعة العمل الحكومي
غزة-وكالة سند للأنباء

أدرجت لجنة العمل الحكومي 21 خدمة جديدة، ضمن الخدمات الحكومية المنفذة إلكترونيًا عبر النوافذ الموحدة في قطاع غزة.

واعتمدت اللجنة خلال جلستها الأسبوعية بمدينة غزة، يوم الأربعاء القادم الموافق 8 مارس/ آذار 2023م، عطلة رسمية ، عطلة رسمية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وأقرت‏ صرف مكافآت للعاملين في لجان امتحانات مزاولة المهن الصحية، إضافة لصرف مبلغ آخر لصالح الهيئة العامة للمعابر والحدود، بغرض إنشاء مبنى إداري للعمل في معبر كرم أبو سالم.

ووافقت "العمل الحكومي" على تشكيل لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية عدد من المؤسسات الحكومية، للبت في تعويضات المتضررين من الأخطاء الطبية، إضافة لإقرار تبرع وزارة الصحة بعدد من أجهزة المختبرات، لصالح مؤسسة صحية أهلية.

وصادقت على تركيب مشروع طاقة شمسية متكامل لصالح مدرسة العباس بن عبد المطلب الأساسية، مقرة التوصيات النهائية لمؤتمر العمل عن بعد، ومقترح وزارة العمل بالتدخلات الحكومية المطلوبة، لتعزيز التوجه نحو العمل عن بعد.

‏واعتمدت اللجنة دليل سياسات حماية الطفولة، المقدم من وزارة التنمية الاجتماعية، إضافة للتقرير النهائي لأعمال اللجنة الخاصة للنظر في إجراءات تصنيف الشركات المقدمة لخدمات النظافة بوزارة الصحة.

وأعادت عدد من الموظفين المستقيلين للعمل، بعد عدولهم عن الاستقالة المقدمة من قبلهم سابقا، محيلة آخرين إلى التقاعد المبكر، بناء على طلبهم ممن انطبقت عليهم الشروط.