الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص بدرجات تصل الثلاثين.. "العلامي": كتلة هوائية خماسينية يوم الأحد

حجم الخط
أجواء صيفية
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن طقس فلسطين يتأثر بكتلة هوائية خماسينية تترافق مع ارتفاع كبير على درجات الحرارة بعد غدٍ الأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية بحدود 10 درجات على الأقل.

وفي التفاصيل، ذكر "العلامي" لـ"وكالة سند للأنباء"، أنه لا يوجد تغيير على درجات الحرارة غداً السبت فتتشابه مع الحالة الجوية لليوم الجمعة، مع فارق ارتفاع درجتين.

وتكون الأجواء غداً مائلة للبرودة في المناطق الفلسطينية خاصة في ساعات الصباح الباكر، وساعات ما بعد الظهر، ثم تميل لتكون لطيفة إلى مقبولة خلال ساعات النهار.

أما الأحد، تتأثر البلاد بكتلة هوائية خماسينية تترافق مع ارتفاع كبير على درجات الحرارة، يرافقها طقس مغبَر برياح نشطة، تصل فيه درجات الحرارة لمنتصف الثلاثينيات.

وبهذا الصدد، حذر "العلامي" مرضى الجهاز التنفسي من أن نشاط الرياح يجذب كميات متفاوتة من الغبار ما يؤدي لوقوع أمراض وحساسية لمرضى الجهاز التنفسي والعيون.

واستدرك، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ومتسارع اعتبارً من ليلة الإثنين، ليصل الفارق بينه وبين يوم الأحد حوالي 12 – 15 درجة مئوية.

وتعود الأجواء الشتوية يوم الإثنين لتكون باردة نسبياً إلى باردة في غالب المناطق، مشيراً إلى أن هذا الانخفاض غير متزامن بمنخفض جوي أو أمطار.

أما بقية أيام الأسبوع فتشهد تفاوتاً في درجات الحرارة دون تغيير جذري بالارتفاع أو الانخفاض.

وعلى المدى المنظور، لفت "العلامي" إلى أنه لا توجد منخفضات جوية خلال العشرة أيام القادمة، منوهاً أن هذا لا يعني نهاية الموسم الشتوي أو موسم الأمطار، حيث تبقى الفرصة في شهر أذار/ مارس واردة لاستقبال أمطار ومنخفضات جوية، كون هذا الشهر يصنف ضمن الموسم شتوي.