الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الكويت تستنكر تصريحات "سموتريتش" بحرق حوارة

حجم الخط
حوارة
الكويت - وكالات

استنكرت دولة الكويت تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، والتي دعا من خلالها إلى "محو بلدة حوارة من الخريطة".

ورفضت "الخارجية الكويتية"، في بيان لها اليوم السبت، هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة، واعتبرتها منافية للقوانين والأعراف الدولية كافة، وتمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.

وشددت الخارجية على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت، الداعي إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته بوقف هذه الحملات التحريضية التي تستهدف الشعب الفلسطيني، وضرورة العمل على ردع هذه الممارسات التصعيدية، وتوفير الحماية المدنية الكاملة له.

وأكدت على أهمية دعم الجهود الدولية كافة، الرامية للوصول إلى الحل الدائم والشامل، وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية، بما يؤدي إلى حصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم السياسية، والقانونية، المشروعة.

وأدانت دول عربية أخرى تصريحات "سموتريتش" واعتبرتها تحريضاً على جريمة حرب.

وقبل يومين، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش خلال خطاب ألقاه في مؤتمر اقتصادي، إلى "محو" بلدة حوارة جنوب نابلس.

ويوم الأحد، شنت مجموعات المستوطنين حملة اعتداءات "مسعورة" على بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، تخللها إحراق عشرات المنازل والمركبات وإطلاق النار بحماية قوات الاحتلال، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة ما يزيد عن 390 فلسطينيًّا بالاختناق والرضوض والضرب.