الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

24 عملاً مقاوماً بالضفة خلال 24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
عملية إطلاق نار في القدس
رام الله-وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 24 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية، خلال 24 ساعة الأخيرة، أدت لوقوع إصابات في صفوف الاحتلال.

وتنوعت العمليات ما بين 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجتين حارقتين، وإحراق نقطة عسكرية، وعمليتي تصدي للمستوطنين، وتحطيم مركبتين لهم، واندلاع المواجهات في 11 نقطة.

ووفقا لمركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فقد شهدت كلا من رام الله وجنين وبيت لحم، ونابلس وقلقيلية والخليل، اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في أكثر من نقطة.

وأطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال في قباطية ومخيم جنين، وفي مستوطنة "بيت حجاي" في الخليل، كما فجروا عبوات ناسفة في الزبابدة وألقوا الزجاجات الحارقة في مخيم العروب بالخليل.

وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، شهدت الضفة إصابة مستوطن بعد إطلاق نار استهدف سيارته قرب مستوطنة "بيت حجاي"، وإلقاء زجاجات حارقة على قوات الاحتلال أثناء المواجهات في مخيم العروب في الخليل.

ورصد "معطى"، إلقاء زجاجات حارقة وإحراق نقاط عسكرية لقوات الاحتلال قرب حوارة في نابلس، وإصابة مستوطن وتحطيم سيارات للمستوطنين في عزون شرق قلقيلية.

وسجل إطلاق النار تجاه قوات الاحتلال في قباطية، وإطلاق نار متكرر على طائرات الاستطلاع بمخيم جنين.

وقُتل 8 جنود ومستوطنين إسرائيليين وأصيب 43 آخرين بجراح مختلفة ضمن 1177 عملا مقاوما نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية بما فيها القدس في شهر فبراير/ شباط الماضي وفق "معطى".