الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مهجة القدس: الأسير خضر عدنان يواجه أوجاعاً متعددة

حجم الخط
الأسير خضر عدنان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت مؤسسة مهجة القدس، اليوم الأحد، إنّ الأسير خضر عدنان (44 عاماً)، يُعاني أوجاعاً كثيرة وعدم وضوح في الرؤية ويرفض أخذ المدعمات.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة تامر الزعانين في تصريح صحفي، إن الأسير عدنان مستمر في إضرابه عن الطعام لليوم الـ29 على التوالي، حيث يعاني أوجاعاً كثيرة ويرفض أخذ المدعمات.

وفي السياق لفت نادي الأسير، إلى أنّ الأسير عدنان مُضربٌ عن الطعام منذ نحو شهر، مضيفاً أنّه يرفض إجراء أيّ نوعٍ من الفحوص الطبية، علماً أنّه يُعاني من مشاكلٍ صحية قبل اعتقاله، وهو بحاجةٍ إلى متابعةٍ صحية.

ويُواصل الأسير عدنان من بلدة عرابة جنوب جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ29 رفضاً لاعتقاله، في زنازين معتقل "الجلمة".

ومنذ أيام، أوضح الأسير عدنان في رسالة له، أنّه جرى إنزاله إلى محاكمة داخلية جديدة، يوم الثلاثاء الماضي، في زنازين معتقل الجلمة بسبب استمراره في إضرابه عن الطعام.

وتعرض الأسير عدنان للاعتقال 12 مرة، وأمضى نحو 8 سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ، في سجون الاحتلال، وخلال هذه السنوات خاض 5 إضرابات سابقة، منها 4 رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

والأسير خضر عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لـ 9 من الأبناء والبنات، أصغرهم يبلغ من العمر 18 شهرًا وأكبرهم 14 عامًا.

ووفق مركز "فلسطين لدراسات الأسرى"، فإن محاكم الاحتلال العسكرية أصدرت 238 قرار اعتقال إداري، خلال شباط، من بينها 145 قرار تجديد لفترات أخرى تمتد ما بين 2-6 شهور.