الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لتنفيذ علاوتي طبيعة العمل والمخاطرة

نقابة الصحفيين تعلن التصعيد للاستجابة لمطالبها

حجم الخط
نقابة الصحفيين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الاثنين، التصعيد حتى تستجيب الحكومة لمطالب الصحفيين العادلة، بتنفيذ علاوتي طبيعة العمل والمخاطرة للصحفيين.

ودعت النقابة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، كافة الصحفيين الفلسطينيين لبدء حملة إعلامية في وسائل الاعلام والتوصل الاجتماعي ضد استهتار الحكومة بحقوق الصحفيين، وعدم تنفيذ قرارات مجالس الوزراء السابقة بخصوص علاوتي طبيعة العمل والمخاطرة.

وأكدت، أنها ستبدأ في إجراءات احتجاجية وإعلامية من أجل حماية حقوق الصحفيين الفلسطينيين والحفاظ عليها، بعد عرضها على الأمانة العامة في اجتماعها الطارئ الذي سيعقد لمناقشة قرارات الحكومة والخطوات التي ستقوم بها النقابة لإنصاف الصحفيين.

ورحبت النقابة، باستجابة الحكومة لجزء من مطالب النقابات، والذي يعتبر حق أصيل من حقوقهم إلا أنها ترى أن الحكومة الفلسطينية بسلوكها غير المسؤول، وتجاهلها لكل الحوارات التي جرت معها، تؤكد أنها لا تفهم إلا لغة التصعيد والمواجهة.

وتطالب نقابة الصحفيين، منذ 4 أعوام الحكومة الفلسطينية بتنفيذ علاوتي طبيعة العمل والمخاطرة.

وأقرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، بعض الإجراءات المالية لحل الأزمات النقابية في الضفة.

وأعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، في كلمته خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، عن صرف علاوة طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 5%، وبنفس النسبة للمهندسين والعاملين بالمهن الطبية، وللأطباء بنسبة 10 %.