الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أونروا" تطلق نداء محدثًا بمبلغ 16 مليون دولار

حجم الخط
لاجئة فلسطينية أمام مقر الأونروا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "أونروا"، اليوم الإثنين، نداء عاجلا محدثا بمبلغ 16.2 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات التعافي المبكر للاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء زلزال سوريا ولبنان.

وقالت "الأونروا" في بيان لها اليوم، إن هذا النداء العاجل المحدث سيمكنها من دعم لاجئي فلسطين المتضررين بالمواد النقدية وغير الغذائية حتى آب 2023.

ويسعى النداء، وفق البيان، إلى الحصول على تمويل لإعادة تأهيل مباني "الأونروا" ومنازل لاجئي فلسطين التي دمرت أو تضررت من جراء الزلازل.

وأفاد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، بأن "الزلازل والهزات الارتدادية، التي تلته، تسببت بمستوى متعذر الفهم من المعاناة للناس شمال سوريا عبر خطوط التصدع والصراع، بمن فيهم لاجئي فلسطين".

وأضاف لازاريني: "لقد تمكنت الوكالة من الاستجابة لحاجتهم الأكثر إلحاحًا للسلامة والمساعدة في اليوم الأول، حيث كان هناك حوالي 700 شخص ينامون في مدرسة تابعة للأونروا في اللاذقية".

وأردف: "إننا نعتمد على شركائنا لمساعدتنا في مساعدة لاجئي فلسطين في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة للمساعدة".

وأوضح المركز الوطني للزلازل في سوريا يوم الجمعة الماضي، أن عدد الهزات الارتدادية التي سجلت منذ 6 فبراير/شباط الماضي وحتى يوم 3 مارس/آذار بلغ 3867 هزة ما بين خفيفة ومدمرة.

وارتفع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من شباط/فبراير الماضي، إلى ما يقرب من 6 آلاف في سوريا، وأكثر من 45 ألف شخص في تركيا.