الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور "فصائل" تستنكر قمع الأجهزة الأمنية لمسيرة تشييع الشهيد "خروشة"

حجم الخط
تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، قمع الأجهزة الأمنية واعتدائها على مسيرة تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة في مدينة نابلس.

واستشهد "خروشة"، أمس الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين.

حماس: انتهاك للقيم الوطنية..

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي، إن اعتداء أجهزة أمن السلطة على جنازة الشهيد "خروشة" وإسقاط جثمانه على الأرض، انتهاك صارخ للقيم الدينية والوطنية.

وطالبت "حماس" بضرورة محاسبة المعتدين على التشييع، داعيةً الشعب الفلسطيني للوقوف مع خيار المقاومة الشاملة ضد الاحتلال وجرائمه.

ولفتت النظر إلى أن "السُلطة مُصرة على تنفيذ مخرجات قمة العقبة، حتى وإن كان ذلك على حساب العدوان على رموز الشعب الفلسطيني".

الجهاد: ممارسة مرفوضة شعبيًا..

بدورها، استنكرت حركة "الجهاد الإسلامي" الاعتداء على موكب التشييع، معتبرةً ذلك ممارسة يرفضها الشعب الفلسطيني الذي توحدت بنادقه في مخيم جنين ونابلس لمواجهة الاحتلال.

ورأت أن المقاومة وحَّدت ساحات الوطن، وضمت الفلسطينيين في كل المدن والقرى والمخيمات حول نهجها الذي يمثل الإجماع الوطني، مشددة رفضها أي محاولة للانحراف عن هذا الإجماع.

uYJAv.jpg

"الشعبية": الاعتداء بلطجة مرفوضة..

من جانبها، وصفت "الجبهة الشعبية" الاعتداء على موكب التشييع بـ "البلطجة"، مؤكدةً رفضها الكامل لأشكال القمع والترهيب؛ وداعيةً لاحترام حقوق أبناء الشعب الفلسطيني وتضحياتهم.

وجدّدت "الشعبية" دعوتها لوقف "الملاحقات الأمنيّة" بحق الفلسطينيين، ورص الصفوف وطنيًا في مواجهة الاحتلال.

وأشادت في بيانها "بالنموذج الوطني الوحدوي في مقاومة الاحتلال، والذي بات يشكّل عنوانًا بارزًا في مقاومته والرد على جرائمه".

"لجان المقاومة": تجاوز للخطوط..

أدانت "لجان المقاومة" الاعتداء على موكب التشييع، وعدته تجاوزاً للخطوط الحمراء، مطالبةً في بيانها بمحاسبة مقترفي هذا الاعتداء.

أما حركة الأحرار الفلسطينية، أكدت أن مثل هذه الأفعال لن تنجح في النيل من إرادة الشعب الفلسطيني أو التأثير على معنوياته.

ودعت "الأحرار" إلى الاستمرار في المقاومة وتصعيدها في ساحات الضفة كافة، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واعتدت الأجهزة الأمنية للسلطة الوطنية الفلسينية ظهر اليوم، على موكب تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس، والذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي وخمسة شهداء آخرين مساء أمس خلال اقتحام مخيم جنين.

وأطلقت الأجهزة الأمنية قنابل الغاز صوب المشيعين واعتقلت العشرات منهم، في حين أسقطت جثمان الشهيد أرضاً، ما أدى لغضبٍ شعبي وإدانة فصائلية واسعة.

"علماء فلسطين": انتهاك لحرمة الشرع..

من جهتها، أدانت هيئة علماء فلسطين انتهاك حرمة جنازة الشهيد خروشه، وأنها أبشع صور الانحطاط الأخلاقي والوطني والإنساني، ولا يصدر إلا عن الصهاينة المجرمين أو من تخلّق بأخلاقهم، وفق تعبرها.

وطالبت الهيئة في بيان لها تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، السلطة بتقديم اعتذارٍ علني صريح واعتقال من أمرَ ونفّذ وأسهم بهذا الفعل الإجراميّ ومحاسبته.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني للخروج في الميادين استنكاراً لهذه الجريمة وتعبيراً عن التفافه حول المقاومة وأبنائها.

قمع-جنازة-الشهيد-عبد-الفتاح-خروشة1.jpg