الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وفد من الكنيست الإسرائيلي يتوجه إلى البحرين

حجم الخط
صورة توصيحية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

توجه وفد من الكنيست الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، إلى دولة البحرين، في زيارة رسمية منذ توقيع اتفاقيات التطبيع "أبراهام".

وقالت القناة الـ "7" الإسرائيلية، إن وفدًا رسميًا من الكنيست برئاسة داني دانون توجه صباح اليوم إلى البحرين، للمرة الأولى منذ توقيع اتفاقيات التطبيع. منوهة إلى أن الوفد يتكون من: دانون وأعضاء الكنيست؛ دان إيلوز ويفات شاشا بيتون وإليعازر شتيرن.

وسيُشارك الوفد الإسرائيلي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، ويلتقي بوفد إماراتي، وسيُجري مناقشة معظم الشكاوى المقدمة ضد "إسرائيل" من برلمانات عربية، مع أعضاء لجنة الشرق الأوسط.

ولفتت القناة "7" النظر إلى أنه خلال الجلسة العامة، قد يتم الإدلاء ببيانات تدين "إسرائيل"، وسيُطلب من أعضاء الكنيست إحباطها أو الرد عليها.

ويعتزم أعضاء الكنيست أن يدرجوا على جدول أعمال المؤتمر أيضًا موضوع منع إيران من الحصول على قنبلة نووية، وسيطلب الوفد الإسرائيلي دعم الدول وانضمامها إلى العقوبات على إيران.

وقال رئيس الوفد، السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، عضو الكنيست داني دانون، إن الاتحاد البرلماني الدولي هو برلمان البرلمانات. مؤكدًا: "نحن ذاهبون إلى هناك لتمثيل إسرائيل وتعزيز القضايا التي تهمها".

ونوه دانون إلى أن "التحدي الرئيسي للوفد سيكون للتأثير على دول أخرى للانضمام إلى العقوبات المفروضة على إيران".

وسبق هذه الزيارة، أخرى قام بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، للبحرين والإمارات العربية يوم 4 ديسمبر 2022، وكانت أول زيارة رسمية لرئيس دولة الاحتلال منذ توقيع اتفاقيات التطبيع.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول من عام 2020، وقّعت "إسرائيل" والبحرين، اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين، وذلك بواسطة أمريكية.

وعقب توقيع الاتفاقية، فتحت الدولتان سفارتيهما ووقعتا سلسلة من الاتفاقيات، بينها دفاعية، ونظمتا رحلات جوية مباشرة وعلاقات تجارية.

واتفاقية "أبراهام"، هو اسم يُطلق على مجموعة من اتفاقيات السلام التي عُقِدت بين "إسرائيل" ودول عربية برعاية الولايات المتحدة.

واعتمدت "اتفاقيات أبراهام" مقاربة نتنياهو التي تزعم أن بلوغ السلام مع الفلسطينيين يستلزم "بناء الثقة" أولاً من خلال توسيع دائرة "المطبّعين"، وبما يمهد بالنهاية "لجلب الطرف الفلسطيني إلى الطاولة".