الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"ميتا" توقف دفع الحوافز المالية لناشري مقاطع Reels

حجم الخط
ميتا
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة "ميتا" عن إيقاف برنامج الحوافز المالية لصانعي مقاطع الفيديو القصيرة Reels على كل من فيسبوك وإنستغرام، وهو البرنامج الذي تدفع الشركة بموجبه مبالغ شهرية لصانعي المحتوى عند تراكم المشاهدات لمحتواهم.

وقال متحدث باسم شركة ميتا، إن الشركة تعمل على تطوير مجموعة من الأدوات والحلول الجديدة لمساعدة صانعي المحتوى على تحقيق دخل ثابت.

وكان "Reels Play Bonus" هو أحد الوسائل الرئيسية التي يمكن من خلالها لصانعي محتوى الفيديو تحقيق الأرباح في فيسبوك وإنستغرام.

ومنذ إطلاق البرنامج في صيف عام 2021، ذكر بعض الناشرين أنهم حققوا أرباحًا قياسية وصلت إلى 35,000 دولار في شهرٍ واحد، فيما شهد بعضهم الآخر تراجعًا مُستمرًا في أرباحهم.

وكان البرنامج متاحًا للناشرين على فيسبوك في جميع أنحاء العالم، ولكنه اقتصر على الولايات المتحدة بالنسبة لإنستغرام.

وقالت الشركة إنها ملتزمة بتقديم الأرباح لكل من سجّل بالبرنامج خلال الثلاثين يومًا الأخيرة.

وطرحت ميتا هذا البرنامج التحفيزي كجزء من ترويج الشركة لمقاطع الفيديو القصيرة التي أطلقتها قبل قرابة ثلاث سنوات للمنافسة مع تيك توك TikTok، وخصصت مليار دولار لدفعها لصانعي المحتوى خلال عام 2022.

ورغم ذلك، ما زال لدى صانعي الفيديو على فيسبوك وإنستغرام طرق مختلفة لكسب المال من المحتوى الذي ينشرونه، إذ يمكن لهم ذلك من خلال الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو، أو عبر الاشتراك بقنواتهم أو تعاقدهم مع الشركات للترويج للمنتجات التجارية.