الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بينهم شابة..

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالقدس ويعتدي عليهم بالضرب

حجم الخط
حي العامود
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة مقدسيين من منطقة باب العامود في مدينة القدس، بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمود عابدين بعد استهدافه بعيار مطاطي، ومهاجمته من قبل القوات والمستوطنين.

وأوقفت قوات الاحتلال الفتى "عابدين" خلال سيره في منطقة باب العامود، ثم اقتادته بالقوة إلى غرفة المراقبة، واعتدت عليه بالضرب بأعقاب البنادق وأيدي وأقدام الجنود على رأسه وظهره، وسمعت أصوات الصراخ تتعالى من داخل الغرفة.

وذكر شهود عيان أنه بعد خروج "عابدين" من داخل غرفة المراقبة، لاحقه المستوطنون عند وصوله شارع السلطان سليمان، واعتدوا عليه بالضرب المبرح واقتادوه إلى غرفة المراقبة من جديد.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي باتجاه الفتى "عابدين" ما أدى لإصابته ومن ثم تقديم الإسعاف الأولي له خلال اعتقاله واحتجازه في غرفة المراقبة.

واستدعت قوات الاحتلال سيارة إسعاف الإسرائيلية، ونقلت "عابدين" وهو مقيد اليدين والقدمين إلى المستشفى للعلاج.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابة ياسمين خصيب من بلدة الطور أثناء تواجدها في منطقة باب العامود، واعتدت عليها بالدفع، كما اعتقلت فتى خلال توجهه إلى مدرسته، واعتدت عليه بالضرب المبرح، وظهرت عليه علامات الضرب على منطقة الصدر والرقبة والوجه.

وتواصل سلطات الاحتلال اعتقال الفلسطينيين بشكل مكثف، فخلال فبراير/ شباط الماضي، اعتُقِل 167 مقدسياً، منهم 30 طفلا و8 نساء، فيما أصدرت 19 قرار اعتقال إداري، وأصدرت 14 أمر إبعاد، منها 8 عن المسجد الأقصى المبارك، و31 أمرًا بالحبس المنزلي.