الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

استطلاع: ثلث اليهود يفكرون بالهجرة من "إسرائيل"

حجم الخط
إسرائيل
القدس -وكالة سند للأنباء

أظهر استطلاع إسرائيلي، أن حوالي ثلث اليهود يدرسون خيار الهجرة من "إسرائيل" أو نصحوا أبناءهم بذلك، أو أنهم بدأوا بخطوات فعلية للهجرة.

وعزا الاستطلاع الذي نشرته الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" اليوم الأحد، ذلك إلى أن الوضع في "إسرائيل" أصبح مزعجا، ولأن الاسرائيليين يرصدون "تحولات ديمغرافية وأيديولوجية تخيفهم" أي تزايد نسبة الحريديين بين السكان، حتى في حال عدم تمرير خطة إضعاف جهاز القضاء أو تم تمريرها من خلال تسوية.

وجرى الاستطلاع من خلال نماذج أسئلة أجاب عليها قرابة 2000 يهودي في "إسرائيل"، وحللها خبير الاستطلاعات بروفيسور كِميل فوكس.

وفي السياق، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أن وزير "الهجرة والاستيعاب" الإسرائيلي أوفير سوفير، سيغادر اليوم الأحد، إلى فرنسا، للمشاركة في مؤتمر يهدف إلى تشجيع هجرة اليهود الفرنسيين إلى "إسرائيل".

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الخطوة تأتي على خلفية انخفاض أعداد المهاجرين اليهود من فرنسا في السنوات الأخيرة بنسبة 42%.

وتستخدم سلطات الاحتلال العديد من الوسائل والإغراءات، وغالبيتها اقتصادية؛ بهدف تشجيع اليهود في مختلف دول العالم على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية؛ لتغيير الواقع الديمغرافي فيها.

ووفقا لـ "القانون الإسرائيلي"، يحق لليهود وأبنائهم وأحفادهم وأزواجهم الحصول على الجنسية الإسرائيلية بمجرد قدومهم إلى فلسطين المحتلة.