الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

3 أسرى فلسطينيين يواجهون أوضاعاً صحية صعبة

حجم الخط
الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن 3 أسرى مرضى يقبعون في عيادة "سجن الرملة"، يمرون بظروف صحية سيئة ومقلقة نتاجاً لما يتعرضوا له من انتهاكات طبية مقصودة بحقهم.

وأكدت "هيئة الأسرى" في بيانٍ صدر عنها اليوم الأحد، أن الأسير عاصف رفاعي(21 عاما) من مدينة رام الله، يعاني من مرض السرطان، وانتشار الخلايا السرطانية في عدة أجزاء من جسده.

وأوضحت أن الحالة الصحية للأسير "رفاعي" تتفاقم بشكلٍ متسارع، والمرض في مرحلة متقدمة، مبينة أنه سيبدأ قريبا تلقى جلسات علاج كيماوي في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسير كمال هاني جوري( 23 عاما) من مدينة نابلس، يتحرك على كرسي كهربائي نتيجة إصابته البالغة التي تعرض لها وقت الاعتقال، مما أدى إلى تلف أعصاب منطقة الحوض لديه.

وأضافت أنه تم نقل الأسير "جوري"، إلى مستشفى مدني وأجريت له عملية، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إزالة الرصاصة الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابته بالشلل بصورة نهائية.

ويشتكي الأسير عمر بيان عابد (31 عاما) من مدينة جنين، من كسور في كلتا قدميه، أصيب بها نتيجة إطلاق النار عليه عند اعتقاله وسقوطه من علو 3 أمتار.

وبينت الهيئة إلى أن جنود الاحتلال انهالوا على الأسير "عابد" بعد اعتقاله بالضرب المبرح، وسحبوه على ظهره، مما فاقم إصابته و أدى إلى حدوث تسلخات قوية في ظهره.

وأكدت أنه تم نقل الأسير "عابد" فيما بعد إلى مستشفى "سوروكا" ومكث فيها 6 أيام، موضحة أنه يتنقل على كرسي متحرك بسبب الكسور التي تعرض لها.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها 600 أسير مريض من بينهم نحو 200 أسير يعانون من أمراض مزمنة، من بينهم 24 أسيرًا ومعتقلًا على الأقل، يُعانون من السرطان، والأورام بدرجات متفاوتة.