الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

طريقة شد الوجه باستعمال "الهايلايتر"

حجم الخط
الهايلايتر
بيروت-وكالات

الهايلايتر هي تقنية مكياج أصبحت شهيرة جداً خلال السنوات الأخيرة، إذ لم يعد يقتصر تطبيقها على خبراء المكياج فقط، وإنما أصبح جميع النساء في المنازل يقمن بتطبيقها.

وذلك لأن هذه التقنية البسيطة، والتي لا تحتاج جهداً كبيراً، تساعد على إبراز مناطق معينة في الوجه، من أجل نحته، دون الحاجة للخضوع إلى عمليات التجميل.

ومن بين أبرز الأماكن التي يتم فيها تطبيق تقنية الهايلايتر هي عظام الوجنتين، وطرف الأنف، والزاوية الداخلية للعينين، والقوس تحت الوجنتين.

ودائماً ما يكون لون الهايلايتر أفتح من لون البشرة بأكثر من درجة، وذلك لكي يكون قادراً على إعطاء إضاءة كبيرة، حسب تقنية تسمى "الميكرو هايلايتر".

ما هو "الميكرو هايلايتر"؟

"الميكرو هايلايتر"، أو "الإبراز الجزئي" هو تقنية بسيطة جداً من أجل إبراز مناطق معينة من الوجه لنحته، يمكن تطبيقها من خلال منتجات على شكل بودرة، أو كريمية سائلة، أو كريمية مشمعة.

إذ يعمل لون الهايلايتر الذي غالباً ما يكون مائلاً إلى اللون الذهبي، أو الفضي، حسب لون البشرة، على التقاط الضوء لتمكين المنطقة التي وضع فيها من البروز، مقارنة بالمناطق الأخرى في الوجه.

لكن على عكس التقنيات القديمة، هذه التقنية تعمل على شد الوجه، بنتيجة تشبه تلك التي توفرها عمليات التجميل، لكن بلمسات طبيعية أكثر.

ما قبل شد الوجه بالهايلايتر

من أجل الحصول على نتيجة شد الوجه الطبيعية هذه، يجب أن تكون المنتجات المستعملة خالية من الملمعات الاصطناعية.

إذ تكون الطريقة من خلال وضع المنتج بطريقة خفيفة جداً، في المناطق الموجودة فوق الوجنتين، ومزجها بشكل جيد، لترفع الوجه فوراً بعد ذلك.

لكن قبل القيام بهذه الخطوة، حسب ما نشرته مجلة "femme actuelle" الفرنسية، نقلاً عن المؤثرة الخاصة بالجمال كريستال ماري، يجب استعمال كريم الأساس، والبرونزر، وأحمر الخدود.

ومن هنا تصبح المنطقة التي تحتاج البروز في الوجه واضحة أكثر، لكي يتم شد الوجه بشكل أسهل وبطريقة أفضل.

طريقة شد الوجه بالهايلايتر

غالباً ما يتم التركيز في طريقة شد الوجه عن طريق استخدام الهايلايتر، "الميكرو هايلايتر"، حسب الخطوات التالية:

ارسمي خطاً يبدأ من زاوية الشفتين ويصعد حوالي 4 سم حتى منتصف الخد

ارسمي خطاً ثانياً من جناح الأنف إلى الزاوية الخارجية للعين

ارسمي خطاً ثالثاً من الزاوية الخارجية للعين إلى المعبد

أخيراً، ارسمي سطراً آخر تحت الحاجب

بعد الانتهاء من طريقة الرسم هذه بالمنتج المناسب للهايلايت، يتم استخدام فرشاة مسطحة ودقيقة، من أجل البدء في عملية الدمج، التي تتم من خلال الضغط برفق على المنطقة المرسومة.

والنتيجة هي الحصول على وجه مشدود وخدود مرفوعة دون الحاجة إلى الجراحة، أو عمليات تجميلية مكلفة، والحصول على مظهر شبيه بأشهر النجمات العالميات.