الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"غزة لن تبقى صامتة"..

مروان عيسى: أيّ تغيير في الوضع القائم بالأقصى سيحول المنطقة إلى زلزال

حجم الخط
مروان عيسى
غزة - وكالة سند للأنباء

حذر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ونائب القائد العام لـ "كتائب القسام" مروان عيسى، من أن أيّ تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى سيحول المنطقة إلى زلزال، قائلًا: "إن إتاحة الفرص للمقاومة في الضفة الغربية لا يعني تركها، ولا يعني بقاء غزة صامتة".

وأكد عيسي في تصريحات نقلتها قناة الأقصى الفضائية صباح اليوم الأربعاء وتابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن المشروع السياسي في الضفة انتهى، والأيام القادمة حبلى بالأحداث، مشيرًا إلى أن الضفة والقدس هي ساحة الفعل والتأثير الاستراتيجي في المرحلة الحالية.

وأشاد بما وصفها "الروح الاستشهادية لأهلنا بالضفة" واعتبرها "غير مسبوقة"، مردفًا: "لديهم زخم ونَفس وحدودي لذا نتيح لهم الفرص، لكن ذلك لا يعني تركها، ولا يعني بقاء غزة صامتة، وسندافع عن شعبنا بكل قوة عندما يستوجب التدخل المباشر".

وشدد نائب محمد الضيف، على أهمية إشعال العمل المقاوم في جميع الساحات الفلسطينية بما فيها الضفة والقدس، ودعمها ماديًا ومعنويًا وإعلاميًا.

وتأتي تصريحات "عيسى" بعد يومٍ من تصريحاتٍ مشابهة نشرها موقع "حماس" الرسمي لنائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري والتي قال فيها إن "صبر حركته على الاعتداءات الإسرائيلية بدأ ينفذ، وأنها ستكون عند ثقة شعبها بها".

وأكد "العاروري" أن الفلسطينيين سيواجهون بردٍ قويّ محاولات الاحتلال توظيف شهر رمضان لفرض سياستها في القدس، عبر السماح للمستوطنين بأداء طقوسهم، مشددًا على ضرورة تعزيز بيئة المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية وحمايتها.

يُذكر أن فلسطين تشهد توترا متصاعدا، ازدادت حدّته منذ مطلع العام الجاري؛ بسبب اعتداءات الاحتلال والمستوطنين التي أدت لاستشهاد 84 فلسطينيًا وإصابة المئات، وإلحاق الضرر بممتلكات وأراضى المواطنين.

وردا على هذه الاعتداءات، صعّد الفلسطينيون عمليات المقاومة وإطلاق النار ضد الاحتلال وأهدافه، ما أسفر إجمالا عن مقتل 10 إسرائيليين منذ بداية 2023.