الساعة 00:00 م
الجمعة 29 سبتمبر 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة

خاص بالفيديو مستوطنون يقتلعون 170 شجرة زيتون بسلفيت

حجم الخط
قطع أشجار
سلفيت - وكالة سند للأنباء

اقتلع عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، 170 شجرة زيتون معمرة في بلدة ياسوف شرق مدينة سلفيت، تتراوح أعمارها ما بين 50 إلى 80 عاماً.

وقال نائب رئيس بلدية ياسوف وائل أبو ماضي، إن مجموعة من مستوطنين مستوطنتي "رحاليم" و"تفوح" المقامتين على أراضي ياسوف والساوية، قطعوا 170 شجرة زيتون للأشقاء رضا وراضي وناجح وأحمد عطياني من البلدة، وللمواطن وجيه أبو كمال من الساوية.

وأوضح "أبو ماضي" لـ"وكالة سند للأنباء"، أن الاعتداء وقع في منطقة المحاور التي تقع بين قريتي ياسوف والساوية، والقريبة من المستوطنتين.

وأكد أن الهدف من هذه الاعتداءات هو دفع المواطن لترك أرضه وهجرها ليسهل الاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني، خاصة المستوطنات المجاورة.

وتتعرض المنطقة لاعتداءات مستمرة من المستوطنين، حيث بلغ مجموع ما تم تكسيره واقتلاعه من أشجار الزيتون فيها ما يقارب 300 شجرة، وفقاً لحديث "أبو ماضي".

وخلال فبراير/ شباط الماضي، نفذت مجموعات المستوطنين 24 نشاطًا استيطانيًّا، فيما ارتكبوا 151 اعتداءً، تنوع بين اقتلاع أشجار وتجريف أراضٍ واعتداء على المزارعين والمحاصيل الزراعية، ومهاجمة مركبات المواطنين بالحجارة وإعطاب إطارات المركبات، وعمليات اقتحام وسرقة في مختلف مدن ومحافظات الضفة.