الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قوات القمع تقتحم قسم 3 بسجن نفحة الصحرواي

حجم الخط
اقتحام السجون
رام الله - وكالة سند للانباء

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، أحد أقسام سجن نفحة الصحراوي، وعبثت بمحتويات الأسرى.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" إن قوات القمع اقتحمت قسم 3 في سجن نفحة، ونفّذت عمليات تفتيش واسعة، وعبثت بممتلكات الأسرى في مجموعة من الغرف.

وأشار "نادي الأسير" إلى أن القسم 3 في سجن نفحة، هو قسم جديد، تم نقل مجموعة من الأسرى إليه بداية هذا العام.

يذكر أن قوات مصلحة السجون تصعّد منذ أشهر حملات القمع والتفتيش في السجون، وهو ما يزيد من حدة المواجهة مع الأسرى.

ويعتبر هذا التصعيد الممنهج ضد الأسرى الفلسطينيين، واحدًا من سياسات وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الذي توعد الأسرى بإجراءات قاسية.

ورفضًا لهذه الإجراءات يُنفذ الأسرى منذ 14 فبراير/ شباط  "عصيانا" وخطوات احتجاجية، تمهيدا لخوضهم إضرابا مفتوحا عن الطعام بداية شهر رمضان.

وتتمثل إجراءات "بن غفير" ضد الأسرى "التصديق على مشاريع قوانين عنصرية أبرزها إعدام الأسرى وحرمانهم من العلاج" وفق بيانات سابقة أصدرتها مؤسسات معنية بالأسرى.

كما تشمل "التحكم بكمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام، وتزويدهم بخبز رديء ومضاعفة عمليات الاقتحام والتفتيش، ومضاعفة عمليات العزل الانفرادي وتصعيد عمليات نقل قيادات الحركة الأسيرة".

وحتى يصبح قانون الإعدام نافذا، يتعين المصادقة بثلاث قراءات على التشريع الذي قدمه حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، برئاسة "بن غفير"، وأيده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتشير تقديرات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى إلى وجود 4800 معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال حتى منتصف مارس/ آذار الجاري، بينهم 170 طفلاً و29 امرأة.