الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

طريقة فطام الطفل

حجم الخط
فطام الطفل
أبو ظبي - وكالات

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) والهيئات الصحية الأخرى بأن يتغذى الأطفال بالكامل على لبن الأم خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم، وأن يستمروا في تناول حليب الأم جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الأخرى - المعروفة باسم الأطعمة التكميلية - حتى سن الثانية على الأقل.

هذا لأن حليب الأم ليس مجرد طعام. بل هو يحتوي على مكونات تقوية مناعة الطفل التي تزداد بشكل كبير في العدد كلما كان الطفل مريضًا.

يقدر علماء الأنثروبولوجيا أن العمر الطبيعي للإنسان لإيقاف الرضاعة الطبيعية أعلى من عامين. بالنظر إلى العوامل بما في ذلك نمو الأسنان، ووزن الجسم ، لكن يقول البعض إنها قد تمتد من سنتين إلى أربع سنوات ، بينما يعتقد البعض الآخر أن أسلافنا قد رضعوا رضاعة طبيعية حتى سن السادسة أو السابعة.

كيفية التوقف عن الرضاعة الطبيعية

عندما تقررين البدء في فطام طفلك عن حليب الثدي، فمن الأفضل أن تفعلي ذلك تدريجياً. قد يؤدي التوقف عن الرضاعة الطبيعية فجأة إلى تعريضك لخطر الاحتقان أو انسداد القنوات أو التهاب الضرع، فضلاً عن كونه تغييرًا مفاجئًا في الجهاز الهضمي وجهاز المناعة لطفلك للتعامل معه.

هل أحتاج إلى التوقف عن الرضاعة الطبيعية؟

أحيانًا تعتقد الأمهات خطأً أنهن بحاجة إلى التوقف عن الرضاعة الطبيعية، خصوصاً إذا كانت ستعود إلى العمل، مع أنه يمكنك شفط الحليب لطفلك في العمل والحفاظ على جلسات الرضاعة كوقت خاص معًا في بداية اليوم ونهايته.

وإذا مرضت، فهذا لا يعني دائمًا أنك بحاجة إلى التوقف عن الرضاعة الطبيعية بل تأكدي من استشارة أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.