الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الشيخ" يؤكد المشاركة في اجتماع شرم الشيخ: لندافع عن حقوقنا

حجم الخط
حسين الشيخ
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، إن الوفد الفلسطيني سيُشارك في اجتماع شرم الشيخ المقرر يوم غدٍ الأحد، بهدف الدفاع عن الحقوق الفلسطينية والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي.

جاء ذلك في تغريدة لـ "الشيخ" اليوم السبت على توتير بشأن الاجتماع المزمع أن تحضره أيضًا "إسرائيل"، الولايات المتحدة الأمريكية، الأردن، ومصر.

وأضاف أن المشاركة تهدف أيضًا إلى المطالبة بوقف "العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات والسياسات كافة التي تستبيح دمه وأرضه وممتلكاته ومقدساته".

ويوم الأربعاء التقى حسين الشيخ في رام الله الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، بحضور مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة، تحضيرا للاجتماع الخماسي بمدينة شرم الشيخ المصرية.

ولقي قرار مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع شرم الشيخ، انتقادًا فصائليًا واسعًا في ضوء تصاعد جرائم الاحتلال، حيث أجمعت الفصائل في بيانات منفصلة أن ذلك بمثابة "طعنة جديدة" في خاصرة الشعب الفلسطيني، و"استهتار بدماء الشهداء النازفة".

يُذكر أن اجتماعًا خماسيًا انعقد في فبراير/ شباط الماضي، بمدينة العقبة الأردنية، ضم الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والأردن ومصر.

وخلص الاجتماع إلى إعلان الجانبين التزامهما بـ "جميع الاتفاقات السابقة بينهما، والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم، وضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف".

كما اتفقا على وقف الإجراءات أحادية الجانب لأشهر محددة بما يشمل وقف الترويج للاستيطان، وعقد لقاء ثان في شرم الشيخ.