الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حماس تدين مشاركة السلطة في اجتماع شرم الشيخ

حجم الخط
اجتماع شرم الشيخ
غزة- وكالة سند للأنباء

أدانت حركة "حماس"، مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع شرم الشيخ الأمني اليوم الأحد، بحضور الاحتلال، الذي يُصعّد عدوانه ضد الشعب الفلسطيني، ويرتكب الجرائم المروّعة في الضفة الغربية.

وقالت "حماس" في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء": " نستهجن إصرار قيادة السلطة على خروجها عن الإجماع الوطني باجتماعها مع المحتلين الفاشيِّين ومنحهم الفرصة والغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم".

وشددت أن "هذا المسار لا يخدم سوى الاحتلال وإطالة أمده وتحسين صورته دوليّاً، على حساب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة، مُطالبةً السلطة بـ"وقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال، والانحياز إلى الإجماع الوطني".

وأثار قرار مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع شرم الشيخ، انتقادًا فصائليًا واسعًا في ضوء تصاعد جرائم الاحتلال، حيث أجمعت الفصائل في بيانات منفصلة على رفضها له.

يُذكر أن قمة العقبة التي ضمت الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والأردن ومصر، خلصت إلى إعلان الجانبين التزامهما بـ "جميع الاتفاقات السابقة بينهما، والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم، وضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف".