الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بالفيديو التربية والتعليم تعلن آلية عقد امتحان "التوجيهي"

حجم الخط
طالبات
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الأحد، آلية عقد امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي الحالي 2022| 2023.

وعبّرت "وزارة التربية" عن أملها بأن تنتهي الأزمة التي تمر بها العملية التعليمية في الضفة الغربية، "بما يضمن حصول المعلمون والطلبة على حقوقهم".

ونوه رئيس المركز الوطني للامتحانات والقياس والتقييم التربوي، محمد عواد، إلى أن امتحان الثانوية العامة "مُعد أساسًا لأغراض القبول الجامعي والمرتبط بمواعيد محددة غير قابلة للتأجيل".

ولفت "عواد" النظر في تسجيل مُصور، حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه، النظر إلى أن إجراء وزارة التربية والتعليم الحالي لكي تضمن مبدأ العدالة والتكافؤ بين مدارس الوطن كافة من حيث الدوام المدرسي.

وقال "يستطيع المشترك التقدم لأي من الدورتين الأولى أو الثانية أو تقسيم المباحث بينهما، وعليه تصبح نتيجة المشترك في الدورة الأولى ناجح غير مستكمل فقط".

وبيّن أنه تم تعديل المادة المقررة للامتحان لـ"مراعاة الحالة العامة في كل مدارس الوطن".

 

وأردف: "نسعى للإبقاء على امتحان التوجيهي واحدًا موحدًا ما بين مدارس الوطن وخارجه وموثوقيته ومكانته في مختلف الجامعات فإن وزارة التربية والتعليم وضعت خطة لعقد الامتحان".

وأوضح أن إجراءات عقد امتحان التوجيهي سيكون كالتالي؛ أولًا الالتزام بموعد الامتحان وفق ما أعلن عنه سابقًا "وتبدأ الامتحانات في دورتها الأولى بتاريخ 7 حزيران/ يونيو 2023".

واستطرد: "سيتم تعديل المادة الدراسية المطلوبة في كتاب سيصدر اليوم عن وزارة التربية والتعليم ويشمل كل مدارس الوطن ويُراعي الحالة العامة فيها".

ودعت وزارة التربية والتعليم، المعلمين إلى استكمال المادة المطلوبة في الامتحان، والأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي ستنتج عن عدم عقد الامتحان.

للاطلاع على المادة المطلوبة في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" يرجى النقر على هذا الرابط.