الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رئيس إيران يتلقى دعوة رسمية لزيارة السعودية

حجم الخط
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
طهران-وكالات

تلقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لإجراء زيارة إلى الرياض، عقب عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال مساعد الشؤون السياسية في مكتب الرئيس الإيراني محمد جمشيدي، في تغريدة عبر توتير، اليوم الأحد، إن "رئيسي" تلقى دعوة من الملك السعودي لزيارة الرياض.

وأضاف "جمشيدي"، أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، رحب في رسالة موجهة إلى "رئيسي" باتفاق البلدين، داعيا الملك السعودي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي.

من جهته، رحب "رئيسي" بهذه الدعوة، مُشيرا إلى استعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي، حسب "جمشيدي".

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إنه سيلتقي وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان "قريبا".

وفي 10 مارس/ آذار الجاري، أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

وفي يناير/ كانون الثاني 2016، قطعت السعودية علاقاتها مع إيران، إثر اعتداءات تعرضت لها سفارة الرياض في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد، احتجاجا على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر، لإدانته بتهم منها "الإرهاب".​​​​​​​