الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الشعب الفلسطيني صاحب هذه الأرض"..

الرئاسة: تصريحات سموتريتش العنصرية محاولة لتزوير التاريخ بروايات كاذبة

حجم الخط
الرئاسة الفلسطينية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الرئاسة الفلسطينية، إن التصريحات العنصرية لوزير المالية الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش، التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني "محاولة لتزييف التاريخ وتزويره".

وأكدت الرئاسة في بيان لها حصلت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، أن تصريحات سموتريتش "تكشف عنصرية الحكومة الإسرائيلية التي تحاول إنكار وجود الشعب الفلسطيني الموجود على هذه الأرض منذ الأزل".

واستطردت: "المحاولات الإسرائيلية لاختراع روايات كاذبة تنكر وجود شعبنا يفندها التاريخ الذي يؤكد بأن الشعب الفلسطيني صاحب هذه الأرض التي تمتد جذوره فيها إلى أعماق التاريخ".

وشددت الرئاسة على أن الشعب الفلسطيني "لا يحتاج لأمثال سموتريتش للتعريف بتاريخه الممتد منذ فجر التاريخ".

وأشارت إلى أن "الرواية الفلسطينية الأصيلة تفند بقوة مثل هذه المحاولات المتطرفة التي تحاول سرقة التاريخ وتزييفه لصالح الخرافات والأكاذيب".

وتساءلت الرئاسة الفلسطينية: "من أين جاء سموتريتش، الذي يؤمن بالعنصرية والكذب كطريق لتكريس الاحتلال الذي سينتهي عاجلاً أم آجلاً مهما طال الزمن؟!".

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، إن هذه التصريحات تقلص فرص تحقيق التهدئة في المنطقة، مؤكدًا أنها تؤجج مشاعر الغضب والاحتقان لدى الشارع الفلسطيني، وأصحاب الضمائر الحية.

وذكر أبو زيد في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن جمهورية مصر العربية ترفض بشكل كامل تلك التصريحات غير المسؤولة والتحريضية، وما تحمله من عنصرية وتنكر للحقائق.

وأمس الأحد، تنكر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش لوجود الفلسطينيين، قائلًا إنه "لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني".

وأضاف "سموتريتش" في خطاب ألقاه بفرنسا مساء أمس الأحد: "لقد اختلقوا شعبًا مُلفقًا من أجل حقوق وهمية في أرض إسرائيل، فقط لمحاربة الحركة الصهيونية".

يُذكر أن "سموتريتش" هو صاحب دعوة "محو قرية حوارة"، وأن تقوم المؤسسات الرسمية الإسرائيلية بذلك، وليس المستوطنين، وهو ما أثار انتقادات أوروبية وأمريكية.