الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تدعو "الجنائية الدولية" لاعتقال "سموتريتش"

حجم الخط
الوزير المتطرف سموتريتش
رام الله – وكالة سند للأنباء

دعت وزارة الخارجية والمغتربين، المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف "بتسلئيل سموتريتش"، عقب تصريحاته ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت "الخارجية" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إنها ستطلب من الجنائية الدولية التحرك فورًا لإصدار أوامر اعتقال بحق الوزير المتطرف، الذي انتهك كل القوانين والأعراف الدولية.

واستهجنت سماح السلطات الفرنسية لـ"سموتريتش" التفوه بالدعوات العنصرية الفاشية من على أراضيها، مشيرةً إلى أنها ترفض تحوّل الأراضي الفرنسية إلى محطة لإطلاق دعوات عنصرية ضد الفلسطينيين.

وشددت بضرورة عدم سماح السلطات الفرنسية لتكرار مثل هذه الجرائم من على أراضيها، مطالبةً الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف موحد لمنع الوزير المتطرف إلى أراضيه.

وختمت "الخارجية" بيانها، أنه مطلوب من فرنسا التأكد من أي نشاط يتم على أراضيها، بحيث لا ينتهك القوانين والشرائع المعتمدة، ولا يدعو إلى إقامة دولة "إسرائيل" على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال "سموتريتش"، خلال مشاركته بأمسية، أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس، "لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة".

وقوبلت تصريحات "سموتريتش" التي تدعو لقتل وحرق الفلسطينيين، بجملة من الإدانات والاستنكارات العربية والأوروبية الرافضة للعنصرية.