الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

السعودية تسمح بفتح المتاجر وقت الصلاة

حجم الخط
الرياض - وكالات

تناقلت مصادر إعلامية، عن تغيير غريب قامت به متاجر ومقاه في العاصمة السعودية الرياض، بدعم من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت وكالة" فرانس برس"، أن محال ومتاجر ومقاهي بقيت أبوابها مفتوحة وقت الصلاة، عقب قرار من مجلس الوزراء السعودي بالسماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، مقابل دفع بدل مالي للسلطات.

وقال مالك مطعم سعودي، إن مجلس الوزراء قرر السماح للمحلات والمطاعم والأسواق التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، والقرار يشمل عدم إغلاق المحلات أوقات الصلاة.

والمعهود عليه في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية، أن تغلق جميع المحال التجارية منذ صلاة الفجر وحتى صلاة العشاء، نصف ساعة مع كل صلاة.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي، قرارا بالسماح للمحال والأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة مقابل دفع بدل مالي للسلطات، يصل لـ 100 ألف ريال سعودي.

 واستند القرار لسبب اقتصادي بحت، بأن ذلك سيزيد من إنتاجية العمال، وربما الأنشطة التجارية بشكل عام، مع مسعى المملكة لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

وتأتي تلك الخطوات الحاسمة بالنسبة للمجتمع السعودي، وسط دعم غير محدود من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والذي يرى فيه الغرب أنه يقود حملة تطوير مجتمعي كبير وجذري في المملكة.