الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

انتصار الأسرى..

بعد وقف الإجراءات العقابية ..الأسرى يقررون تعليق الإضراب

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة الأسرى، ونادي الأسير، مساء اليوم الأربعاء، إن الأسرى في سجون الاحتلال قرروا تعليق خطوة الإضراب المقررة غداً، بعد التوصل لاتفاق يقضي بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم.

وأكدت الهيئة ونادي الأسير في تصريح مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الأسرى قرروا تعليق الإضراب عقب التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون، بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم، مشيرة إلى أنه سيصدر بيان تفصيلي عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة خلال الساعات القادمة.

وفي السياق، قالت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين، إن قيادة لجنة الطوارئ دعت جموع الأسرى لتناول طعام السحور والاستعداد لصيام شهر رمضان المبارك.

من جانبها، باركت وزارة الأسرى والمحررين، انتصار إرادة الأسرى على جبروت وظلم الاحتلال وإدارة سجونه، مؤكدة أنها جولة في إطار صراع ممتد لا تنتهي فصوله إلا بتحرير الأسرى وكسر قيودهم.

وأضافت في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن انتصار الأسرى يجب أن يكون دافعًا إضافيًا لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله ومؤسساته، بالعمل الجاد لتحرير الأسرى لأن معاناتهم لم تنتهي بعد، فالسجان لا يُؤتمن مكره وغدره.

وحيت الأسرى الذين يثبتون كل يوم أنهم قادرون على انتزاع حقوقهم، ولديهم من القوة والصلابة ما يمكنهم من صد أعتى الهجمات الإسرائيلية بحقهم.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم وزارة الأسرى والمحررين منتصر الناعوق لـ"وكالة سند للأنباء"، إن قيادة الحركة الأسيرة تخوض مفاوضات صعبة منذ ساعات الظهيرة، مع إدارة سجون الاحتلال لإعادة حقوق الأسرى.

وكان من المقرر أن يبدأ نحو ألفي أسير غدًا الخميس، إضرابًا شاملًا عن الطعام في مختلف السجون، ضمن خطوات العصيان المستمرة لليوم الـ37 على التوالي، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بحقهم.