الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"خلال نشاط روتيني"..

جيش الاحتلال يُعلن سقوط مسيرة إسرائيلية في سوريا

حجم الخط
مسيرة إسرائيلية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي النقاب عن سقوط طائرة مسيرة تابعة له في سوريا، فجر أمس الأربعاء.

وشهدت سوريا، أمس الأربعاء، عدوانا إسرائيليا، استهدف مطاري حلب الدولي والنيرب.

وذكر متحدث باسم الجيش في بيان مقتضب، أن "مسيّرة للجيش الإسرائيلي سقطت في الأراضي السورية، خلال عملية روتينية"، لم يحدّد طبيعتها، أو توقيت تنفيذها.

وأضاف البيان أنه "لا خوفَ من تسرّب المعلومات"، مشيرًا إلى أن "التحقيق في الحادث، جار".

ولم يورد الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل عن سبب سقوط المسيرة أو طبيعة المهمة الروتينية التي كانت تقوم بها، فيما لم يصدر أي تعليق من أي جهة في سورية.

وتعرّض مطار حلب الدولي في شمال غرب سورية، فجر الأربعاء، لعدوان إسرائيلي هو الثاني خلال شهر، ما أدى لأضرار مادية به، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري في بيان أنه "حوالي الساعة 3:55 من فجر اليوم (الأربعاء)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفا محيط مطار حلب".

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "طائرات إسرائيلية استهدفت حرم مطار حلب الدولي ومستودع أسلحة تابع للميليشيات الإيرانية في محيط المطار ما أدى لتدميره بالكامل".

وتحدث المرصد عن "خروج المطار عن الخدمة بشكل مؤقت" جراء الهجوم، دون ورود معلومات عن إصابات بشرية.

واستقبل مطار حلب الدولي منذ الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من شباط/ فبراير 82 طائرة مساعدة إغاثية وفق وزارة النقل التابعة للنظام.

وفي 12 آذار/ مارس، استشهد ثلاثة أشخاص جراء قصف شنته "إسرائيل" على مواقع عدة في وسط سورية وغربها، وفق المرصد.

وشنّت "إسرائيل" خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سورية، طالت مواقع لجيش النظام، وأهدافًا إيرانيّة، وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكّد "إسرائيل" تنفيذ ضربات في سورية، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سورية.