الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رغم الحواجز الإسرائيلية..

خاص بالصور 100 ألف مصلٍ أدوا الجمعة الأولى من رمضان في "الأقصى"

حجم الخط
صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديدات الاحتلال على الحواجز المنتشرة في مدينة القدس ومحيطها.

وقالت وزارة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 100 ألف مصلٍ، أدوا الجمعة في "الأقصى" وسط إجراءات مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد.

ولفتت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال وأذرعها الخاصة انتشرت منذ ساعات الصباح الأولى على كافة مداخل مدينة القدس والشوارع المؤدية الى المسجد الأقصى.

وأوضحت، أن قوات الاحتلال وضعت عقبات أمام حركة مرور السيارات عبر الحواجز العسكرية، كما شرعت بتحديد أعمار المواطنين الوافدين للصلاة عبر الحواجز المختلفة ومنعت بعضهم من المرور بحجة "المنع الأمني".

وشددت قوات الاحتلال من إجراءات الوصول للمسجد الأقصى وحرمان فئات كثيرة من الوصول للمسجد، حيث يقتصر أداء الصلوات في المسجد الأقصى على سكان مدينة القدس، والداخل الفلسطيني المحتل، ولأعداد محدودة من فلسطينيي الضفة وغزة الحاصلين على تصاريح خاصة.

وفي السياق، أسعفت طواقم الهلال الأحمر 47 شخصاً في ثلاث عيادات ميدانية أُقيمت على سطح قبة الصخرة المشرفة وباحات المسجد الأقصى، وحولت 6 أشخاص آخرين للمستشفيات لاستكمال العلاج الطبي لهم.

ونشرت الجمعية نحو 200 مسعفاً ومتطوعاً في باحات المسجد الأقصى ومحيطه بالبلدة، لتقديم خدماتهم الإسعافية والإنسانية للمصلين المتجهين للصلاة في المسجد.

أقصى 2.jpg

أقصى 4.jpg

أقصى 5.jpg

أقصى 1.jpg

أقصى 6.jpg
 

 

أقصى 4.jpg

أقصى 3.jpg

أقصى 7.jpg

أقصى 5.jpg

أقصى 4.jpg

أقصى 8.jpg

أقصى 5.jpg

أقصى 3.jpg