الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالصور وفاة الزميلة الصحفية مرج الزهور أبو هين

حجم الخط
الراجلة مرج الزهور.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

توفيت اليوم السبت، الزميلة الصحفية مرج الزهور أبو هين (31 عامًا)؛ وهي ابنة الشهـــيد محمود أبو هين الذي استشهد رفقة شقيقيه أيمن ويوسف خلال محاصرتهم من قبل الاحتلال في حي الشجاعية عام 2003.

وذكرت مصادر عائلية أن الراحلة توفيت أثناء عملية الولادة في إحدى المشافي الفلسطينية بقطاع غزة.

وتقدمت "وكالة سند للأنباء" بأحر التعازي والمواساة من آل أبو هين الكرام، ومن الأسرة الإعلامية الفلسطينية بوفاة الزميلة الصحفية مرج الزهور محمود أبو هين.

وجاء في نعي "وكالة سند للأنباء": "نسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته".

336585936_769428608090683_7894334475988931325_n.jpg
 

ملابسات الوفاة.. المستشفى توضح

وحول ملابسات الوفاة، أوضحت إدارة مستشفى "شهداء الأقصى"، أن الزميلة الصحفية مرج الزهور وصلت وهي حامل في الأسبوع الـ 34، إلى طوارئ الولادة في المستشفى بحالة حرجة للغاية، وتعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم. منوهة إلى أنه "تم الشروع في إجراءات الإنعاش وإنقاذ الحياة".

وأضافت "شهداء الأقصى" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم: "تم إجراء عملية قيصرية عاجلة لإنقاذ الجنين مع استمرار إجراءات الإنعاش؛ رغم بذل الطاقم الطبي غاية وسعه إلا أن قدر الله كان سابقًا ولم تفلح إجراءات إنقاذ الحياة".

وتقدمت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بأحر التعازي والمواساة إلى ذوي الفقيدة الزميلة الصحفية مرج الزهور أبو هين، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته.

مرج الزهور.jpg
 

من هي الراحلة "مرج الزهور"؟

والراحلة "مرج الزهور"، صحفية فلسطينية من مدينة غزة كانت تعمل قبل وفاتها في ‏المجلس الأعلى للقضاء، وعملت لدى "وكالة سند للأنباء" سابقًا، وسبق أن عملت في عدة مؤسسات إعلامية بقطاع غزة.

وهي ابنة الشهيد محمود أبو هين؛ الذي استشهد برفقة شقيقيه يوسف وأيمن عام 2003، خلال اشتباك مسلح خاضوه مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي اقتحم حي الشجاعية شرقي غزة.

ولدت الراحلة خلال إبعاد والدها إلى منطقة "مرج الزهور" في لبنان عام 1992، وسمّاها والدها بهذا الاسم نسبة إلى المنطقة التي أبعد إليها.

حاصلة على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة، وبكالوريوس وسائط متعددة من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

الصحفية مرج الزهور.jpg
 

وقد ترك خبر وفاتها حزنًا عميقًا في الوسط الإعلامي الفلسطيني، وبين زملائها وأصدقائها ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونعت الدائرة الاعلامية في حركة "حماس" الراحلة مرج الزهور محمود أبو هين. مقدمة التعازي والمواساة من "آل أبو هين"، والأسرة الإعلامية الفلسطينية.