الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

للعناية بشعرك في رمضان اهتمي بهذه المأكولات!

حجم الخط
مأكولات تحافظ على الشعر
الدوحة - وكالات

يتبدل النظام الغذائي كلياً في شهر رمضان المبارك، ما ينعكس على البشرة والشعر بوضوح تام، لذلك، تبدو العناية بالشعر في رمضان ضرورية، خصوصاً أن أكثرية السيدات لا ينتبهن إلى أن ما يتناولنه يؤثر في أجسامهن وعلى جمالهن وشعرهن.

وبما أن شعر المرأة تاج أنوثتها، نعرض لكِ أبرز المعادن والفيتامينات التي من المفترض التركيز عليها في رمضان، من أجل ضمان عناية مطلقة بصحة الشعر وليونته ومتانته وكثافته.

وفيما يأتي لائحة بأهم المأكولات التي تغذي الشعر في رمضان:

  1. البروتينات: معروف أن الشعر مصنوع من البروتين بحد ذاته، لذلك من الضروري أن تحرصي على توافر البروتينات على المائدة الرمضانية، من أجل الحفاظ على شعر صحي وقوي.

فإذا أهملت تناول البروتينات في رمضان توقعي أن يصبح شعرك جافاً وضعيفاً وقابلاً للتكسر.

من المأكولات التي ينصح بها هي اللحوم الحمراء والتونا والدجاج والحبش والسمك، إضافة إلى منتجات الألبان والبيض.

  1. الحديد: يعتبر من المعادن الأساسية للحفاظ على كثافة الشعر وصحته، ومعروف أن نقص هذا المعدن يتسبب بتساقط الشعر، لأن بصيلات الشعر تتغذى منه.

وعدم التركيز على المأكولات المشبعة بالحديد في رمضان، سيؤثر سلباً في دورة حياة الشعرة عبر حرمانها من الأوكسيجين وسائر المغذيات.

ولا بد من التذكير بضرورة تناول اللحوم الحمراء والسبانخ والبروكولي والعدس إضافة إلى ثمار البحر، من أجل الحصول على كمية وافرة من الحديد في رمضان.

   3- فيتامين "سي": يساعد الجسم في امتصاص الحديد، حيث يعتبر الفيتامين سي مضاداً للأكسدة، ومن أهم مصادره، التوت على أنواعه والبروكولي والكيوي والبرتقال والبابايا، إضافة إلى الفراولة والبطاطا الحلوة.

يساعد فيتامين سي في تعزيز إنتاج مادة الكولاجين التي بدورها تغذي بصيلات الشعر.

   4-الفيتامين "أ": يحتاج الجسم إلى هذا الفيتامين من أجل إنتاج الزهم (Sebum)، وتعتبر هذه المادة نوعاً من الزيوت التي ينتجها الشعر من أجل الحفاظ على فروة رأس صحية.

تتراجع كمية الزهم ويصبح الشعر عرضة للجفاف وبالتالي التكسر عند نقصان هذا الفيتامين، ومن المأكولات التي تساعد في توفير الفيتامين أ، المنتجات الحيوانية والخضار ذات اللون البرتقالي والأصفر، إذ أنها غنية بالبيتا كاروتين (الذي يصنع فيتامين أ) مثل الجزر والقرع والبطاطا الحلوة.