الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قمع اعتصامًا رافضًا لتعديل قانون الانتخابات بالعراق

حجم الخط
احتجاجات في العراق
بغداد – وكالات

قمعت قوات الأمن العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتصامًا للمتظاهرين الرافضين لتعديل قانون الانتخابات، ما أدى إلى إصابة عدد من المحتجين وسط محافظة ذي قار، جنوبي العراق.

ونصب عشرات المتظاهرين خيام الاعتصام في ساحة الحبوبي وسط المحافظة، مع إغلاق كافة مداخل القضاء بالكتل الإسمنتية، احتجاجاً على إقرار القانون الجديد الذي شرعه البرلمان العراقي، وسط مقاطعة النواب المستقلين والقوى الناشئة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن قوة أمنية أقدمت على اقتحام ساحة الحبوبي، وفضت الاعتصام بالقوة من خلال ضرب المعتصمين، وذلك أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح مختلفة.

وأضافت، أن القوات الأمنية أحرقت بعض خيام الاعتصام، واعتقلت عددًا من المعتصمين.

وأشارت إلى أن المتظاهرين سيواصلون اعتصاماتهم من أجل اتخاذ موقف شعبي جديد، وقد تشهد الساعات المقبلة تصعيدًا جديدًا في المحافظات العراقية، وفق قولها.

وبعد ساعات من تصويت البرلمان العراقي على قانون الانتخابات الذي اعتمد نظام الدائرة الواحدة ضمن آلية "سانت ليغو"، شهدت عدة محافظات عراقية احتجاجات شعبية.

وأقر البرلمان العراقي، فجر اليوم الاثنين، تعديلا لقانون الانتخابات البرلمانية يشكل عودة إلى القانون الذي جرى العمل به قبل تظاهرات أكتوبر/تشرين الأول 2019، وهو ما أثار غضب الأحزاب المستقلة والصغيرة التي ترى أنه يخدم مصالح الأحزاب الكبرى.