الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

73 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

حجم الخط
صورة أرشيفية لعناصر من شرطة الاحتلال في الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم 73 مستوطنًا صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، بتأمين وحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ العام 1967، ونظموا جولات فيها.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال رافقت المستوطنين، لا سيما خلال تأدية صلوات وطقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

ونوهت إلى أن المستوطنين واصلوا انتهاك حرمة شهر رمضان المبارك في يومه الثامن، عبر اقتحام الأقصى، تزامنًا مع عمليات تضييق بحق المصلين ومنع بعضهم من الصلاة في المسجد من قبل شرطة الاحتلال.

ومنذ بداية شهر رمضان، يقتحم مستوطنون بينهم أعضاء كنيست سابقين، المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال، ويؤدون خلال الاقتحامات طقوسًا تلمودية، وينظمون جولات استفزازية داخل باحاته.

ومددت شرطة الاحتلال فترة اقتحامات المستوطنين لـ "الأقصى" نصف ساعة إضافية خلال رمضان، استعدادًا لـ "عيد الفصح العبري" الذي يتزامن مع الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل.

ووفق الإجراء الإسرائيلي الجديد، تبدأ فترة اقتحام الصباحية عند الساعة الـ 07:00 صباحًا وتنتهي عند الـ 11:30، بعد أن كانت تنتهي الساعة الـ 11:00 مسبقًا.