الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

خلال 1055 عملًا للمقاومة الفلسطينية..

"معطى": مقتل إسرائيليين وإصابة 25 في مارس الماضي

حجم الخط
عملية للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قتل إسرائيليان وأصيب 25 جنديًا ومستوطنًا، خلال شهر آذار/ مارس الماضي، في عمليات نفذتها المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية.

ووثق تقرير صادر عن مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، استشهاد 27 فلسطينيًا باعتداءات وإطلاق نار نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وشهدت أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس خلال شهر مارس الماضي، استمراراً في الوتيرة وتنوعاً في الأداء، ما بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وعمليات دهس وطعن مؤثرة، وفق تقرير "معطى".

ورصد التقرير 1055 عملاً مقاوماً؛ بينها 143 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت 54 عملية منها في جنين و46 في نابلس.

وكانت أبرز عمليات إطلاق النار تلك التي نفذها الشهيد المعتز بالله صلاح الخواجا، من بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، يوم 9 مارس الماضي، في شارع "ديزنغوف" وسط تل أبيب، وأدت لمقتل مستوطن متأثرًا بجراحه يوم 19 مارس، وإصابة 4 آخرين.

وبتاريخ 10 آذار/ مارس، اعترف الاحتلال بمقتل مستوطنة في عملية دهس تم تنفيذها في أواخر شهر فبراير/ شباط الماضي، قرب منطقة حوارة جنوبي مدينة نابلس.

وفي أول أيام رمضان المبارك، ارتقى الشهيد أمير أبو خديجة، خلال اشتباك مسلح بعد محاصرة منزلاً كان يتحصن بداخله في عزبة شوفة جنوب شرقي طولكرم، بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال لعدة أسابيع.

ورصد "معطى" عمليتي طعن أو محاولة طعن، فيما بلغ عدد عمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة 36 عملية، و9 عمليات إطلاق مفرقعات نارية على أهداف الاحتلال.

وشهدت الضفة الغربية 394 مواجهة مباشرة مع الاحتلال، ومئات عمليات إلقاء الحجارة، و21 عملية إلقاء زجاجات حارقة، و119 عملية تصدٍ لاعتداءات المستوطنين مختلف أنحاء الضفة.