الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

دعت إلى تصعيد المقاومة

"الفصائل": عملية الخليل ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته

حجم الخط
محمد برادعية.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية أن عملية الدهس في بلدة بيت أمر شمال الخليل، هي رد عملي وطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، داعيةً الشباب الثائر في الضفة الغربية إلى مواصلة تصعيد المقاومة.

وأصيب ثلاثة جنود إسرائيليين اثنين حالتهم خطيرة، مساء اليوم السبت، بعملية دهس قرب بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء" إن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها بارتقاء الشاب محمد رائد نايف برادعية، من صوريف شمال الخليل.

والشهيد برادعية هو أحد منتسبي الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وقد استشهد إثر تنفيذه عملية دهس ضد جنود الاحتلال الصهيوني في بيت أمّر شمال الخليل.

"حماس": الشباب الثائر سيواصل دفاعه عن شعبنا ومقدساته

ونعت حركة "حماس" إلى جماهير الشعب الفلسطيني، الشهيد محمد برادعية (23 عامًا)، من بلدة صوريف منفذ عملية الدهس في الخليل، مؤكدةً أن الشباب الفلسطيني الثائر سيواصل دفاعه عن الأرض والمقدسات.

وقالت "حماس" في بيان لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إنها تبارك عملية الشهيد برادعية، وتعزي ذويه ومحبيه، مشددةً أن "المسجد الأقصى دونه الأرواح والمهج، ولن تهدأ ثورة شعبنا إلاّ بالنصر والتحرير".

ودعت منتسبي الأجهزة الأمنية إلى الانضمام إلى ركب الثورة بتصعيد العمليات البطولية ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

"الجهاد": جرائم الاحتلال لن تمر دون رد

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد، مشيرةً إلى أن العملية تأتي ردًا أوليًا على جريمة إعدام الطبيب محمد العصيبي، واقتحامات الأقصى.

وقال المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي"، في تصريح مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد القدس وفي الأقصى، ستفشل تحت ضربات المقاومة الفلسطينية في كل مكان.

"المجاهدين": الخلاص من الاحتلال يكون بتصاعد المقاومة

من جهتها، باركت حركة المجاهدين الفلسطينية، عملية الخليل، مؤكدةً أن الخلاص من الاحتلال ولجم عدوانه المتواصل بحق الفلسطينيين، يكون بتصاعد المقاومة والعمليات البطولية.

وأفادت "المجاهدين" في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن العملية بمثابة رد عملي على جرائم الاحتلال بحق المرابطين في المسجد الأقصى.

وأضافت "ندعو الشرفاء من أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة إلى السير على درب رفاقهم الشهداء والمبادرة بالاشتباك مع المحتل حمايةً لأبناء شعبنا وثأراً لدماء مقاوميه".

"المقاومة الشعبية": ندعو الشباب الثائر لتلقين الاحتلال دورسًا أخرى

بدورها، دعت حركة المقاومة الشعبية، الشبان الثائر في الضفة الغربية إلى تلقين الاحتلال مزيدًا من الدروس والعمليات النوعية.

ونعت "المقاومة الشعبية"، في تصريح لها، تلقته "وكالة سند للأنباء"، منفذ العملية الشهيد محمد رائد نايف برادعية (24 عاما) من بلدة صوريف.

بدوره، نعى الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، الشهيد محمد برادعية منفذ عملية الدهس في الخليل.

وذكر البزم في تصريح مقتضب، "ننعى بكل فخرٍ الضابط ملازم محمد برادعية، الذي يمثل ضمير كل حرٍ وغيور على فلسطين ومقدساتها".