الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"مشعل": ما يجري في "الأقصى" نقلة خطيرة في العدوان عليه

حجم الخط
خالد مشعل
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، إن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك نقلة خطيرة في العدوان عليه واستباحته، والهمجية ضد المرابطين من الرجال والنساء فيه.

ونادى "مشعل" في تصريح له تابعته "وكالة سند للأنباء" الجميع بأخذ السقف الأعلى من المبادرة، والتحرك والتفاعل والتحشيد والعمل الاختصاصي والميداني والشعبي كلٌ في نطاق مجاله ومسؤوليته لنصرة المسجد الأقصى.

وشدد أن معركة "الأقصى" هي معركة الجميع على المستوى الفردي والجماعي، داعياً: "فأَروا ربكم خير ما عندكم خاصة في هذا الشهر الفضيل؛ شهر الجهاد والصبر والنصر، والمعارك الحاسمة في تاريخ الأمة".

وشهدت الليلة الماضية أحداثاً ساخنةً في مدينة القدس، حيث اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى واعتقلت 400 منهم وأصابت العشرات.

وكانت فصائل فلسطينية وأوساط عربية ودولية، قد حذرت، من أن التصعيد في المسجد الأقصى وذبح القرابين خلال عيد "الفصح" العبري، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان)، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته، وسط دعواتٍ مكثفة من الجماعات الاستيطانية لاقتحامات واسعة لـ "الأقصى" وذبح "القرابين" داخله، تزامنًا مع تشديدات عسكرية في القدس، وإغلاق فرضه الاحتلال على غزة والضفة الغربية.